أرضية "لا بومبونيرا" تهدد نهائي كأس ليبرتادوريس بالتأجيل مجددا

الأحد 11 نوفمبر 2018 01:11 ص

ما تزال الشكوك تحوم حول مصير إقامة مباراة ذهاب نهائي كأس ليبرتادوريس، بين قطبي كرة القدم الأرجنتينية بوكا جونيورز وريفربليت، بسبب سوء الأحوال الجوية وتأثر أرضية ملعب "لا بومبونيرا".

وتقرر تأجيل المباراة التي كان مقررا لها أن تقام مساء السبت، بسبب الأمطار الغزيرة التي أثرت على أرضية ملعب المباراة.

وبحسب شبكة "tycsports" الأرجنتينية فإن مسؤولي اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "الكونميبول"، سيجرون تقييما جديدا للملعب، اليوم الأحد، على إثره سيتم اتخاذ القرار النهائي بلعب المباراة أو تأجيلها مرة أخرى.

وأشارت الشبكة إلى أن الأجواء لم تكن ماطرة ليلة أمس في العاصمة بوينس أيرس، لكن أرضية الملعب ما زالت متأثرة، كما أن توقعات الطقس للساعات والأيام المقبلة ليست إيجابية.

وأكدت "tycsports" أنه في حال تقرر تأجيل المباراة اليوم أيضا، فإن الموعد التالي للمباراة سيكون السبت المقبل، والذي سيكون إيجابيا لريفربليت لكي يستعيد بعض لاعبيه المصابين.

يعد الديربي الأرجنتيني بين بوكا جونيورز ونظيره ريفر بليت، واحدا من أعنف وأقوى الديربيات في العالم، لا سيما على المستوى الجماهيري، وهو ما يضيف المزيد من الإثارة على المباراة النهائية للبطولة هذا العام.

ونجح ريفر بليت في العبور إلى المباراة النهائية، بعدما أطاح بنظيره البرازيلي غريميو، من نصف النهائي، كما سلك بوكا جونيورز دربه بإقصاء بالميراس البرازيلي من ذات الدور، ليلتقيا وجها لوجه للمرة الأولى في نهائي البطولة.

هذه هي المرة الأولى التي يتواجه فيها بوكا جونيورز وريفر بليت، في نهائي كأس ليبرتادوريس.

ويسعى ريفر بليت لنيل لقبه الرابع، بينما يطمح بوكا جونيورز لملامسة الكأس للمرة السابعة.

وسبق للفريقين أن التقيا في العديد من البطولات، حيث جمعت بينهما 246 مباراة رسمية، وتميل الكفة قليلا لصالح بوكا جونيورز، الذي نجح في تحقيق الفوز (88 مرة)، ولا يبتعد سجل انتصارات ريفر كثيرا، إذ نجح في تحقيق الفوز (81 مرة)، بينما تعادل الفريقان في (77 مباراة).

  كلمات مفتاحية

ريفربليت غريميو بوكا جونيورز ليبرتادوريس