عقوبة جديدة تنتظر الأهلي بسبب نهائي أبطال أفريقيا

الأحد 11 نوفمبر 2018 02:11 ص

يبدو أن مصائب الأهلي المصري لم تتوقف عند خسارته للقب دوري أبطال أفريقيا 2018، أمام الترجي الرياضي التونسي، حيث تنتظره عقوبة جديدة في حق مديره الفني، الفرنسي "باتريس كارتيرون".

وكان الأهلي قد فشل في التتويج بدوري أبطال أفريقيا، حيث خسر في إياب نهائي البطولة بتونس، بنتيجة 3-0، بعدما فاز ذهاباً في مصر، بنتيجة 3-1، ليذهب اللقب إلى الترجي الذي فاز في مجموع المباراتين بنتيجة 4-3.

ويدرس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، توقيع عقوبة على "كارتيرون"، بعدما وصفه بالمتواطئ، في لقطة تمزيق هداف الأهلي، المهاجم المغربي "وليد أزارو"، لقميصه أمام عينه خلال مواجهة الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، بهدف التحايل على حكم للحصول على ركلة جزاء.

وكان "كاف" قد عاقب "أزارو" بالإيقاف مباراتين بسبب سوء السلوك، كما تم تغريم النادي الأهلي 20 ألف دولار.

وفي نفس الإطار تعتزم لجنة الانضباط التابعة لـ"كاف" إصدار عقوبة على الترجي بسبب واقعة اعتداء جماهيره على حافلة الأهلي أمام ملعب رادس، ما تسبب في إصابة أحد لاعبي الفريق المصري، قبل مباراة الإياب.

ومن المنتظر أن يعلن "كاف" خلال الساعات القادمة، العقوبات الخاصة بنهائي دوري الأبطال.

وحقق الترجي كأس دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1994 و2011، ليعادل رقم الرجاء المغربي وكانو ياوندي الكاميروني وحافيا كوناكري الغيني.

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي المصري هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بالبطولة برصيد 8 مرات، يأتي خلفه مواطنه الزمالك ومازيمبي الكونغولي برصيد 5 مرات لكل منهما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كارتيرون الأهلي أزارو الترجي أبطال أفريقيا