حفيد تشرشل ينتقد ترامب لتغيبه عن تكريم الجنود الأمريكيين

الأحد 11 نوفمبر 2018 04:11 ص

وجه "نيكولاس سويمز"، عضو البرلمان البريطاني، وحفيد رئيس وزراء بريطانيا وقت الحرب "ونستون تشرشل"، انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"؛ لتغيب الأخير عن حضور الاحتفال بذكرى الجنود وأفراد مشاة البحرية الأمريكية الذين قتلوا في الحرب العالمية الأولى، بسبب المطر.

وكتب "سويمز" على تويتر : "لقد ماتوا (الجنود) وهم يواجهون العدو، وهذا المثير للشفقة وغير الكفؤ، دونالد ترامب، عجز حتى حتى عن تحدي الطقس ليذهب إلى مقبرتهم ويحيي ذكراهم".

وأضاف حفيد "تشرشل" إن "ترامب" "غير جدير بتمثيل بلاده العظيمة".

 

فيما حضر الاحتفال كبير موظفي البيت الأبيض "جون كيلي"، ورئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال "جوزيف دانفورد".

لكن "ترامب"، تشجع فى مواجهة الطقس الفرنسي، وانضم للرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، والعشرات من قادة العالم الآخرين، اليوم الأحد؛ لإحياء ذكرى مرور 100 عام على انتهاء الحرب العالمية الأولى، ورافقته زوجته "ميلانيا" إلى مقبرة الجندي المجهول في قاعدة قوس النصر في باريس.

وبينما كان "ترامب" فى طريقه، ركضت سيدة نحو موكب الرئاسة، تحمل شعارات ، تضمنت كلمة "زائف" مكتوبة على صدرها، وقد تولت الشرطة الفرنسية أمرها، وأبعدتها عن الموكب الرئاسي، حسبما نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية.

وكان مقررا أن يحيي "ترامب"، تصحبه زوجته ميلانيا، ذكرى الجنود الأمريكيين في احتفال في مقبرة إن-مارن الأمريكية في بيلو التي تبعد نحو 85 كيلومترا عن باريس، لكن أمطارا خفيفة متواصلة وسحابة منخفضة حالت دون وصول طائرته الهليكوبتر إلى المقبرة.

وقال البيت الأبيض في بيان: "تم إلغاء (حضورهما) بسبب مصاعب التوقيت والانتقال التي تسبب فيها الطقس"، مضيفا أن وفدا برئاسة كبير موظفي البيت الأبيض "جون كيلي"، وهو جنرال متقاعد، ذهب بدلا منهما.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول فى البيت الأبيض، إن القرار اتخذ بسبب الأحول الجوية، وأشاروا إلى مخاوف أمنية في حالة التعجل في تنظيم ركب الرئيس الأمريكي إلى المقبرة.

 

كبير موظفي البيت الأبيض "جون كيلي"، ورئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال "جوزيف دانفورد" حضرا الاحتفال بديلا عن "ترامب"

 

المصدر | الخليج الجديد +هآرتس

  كلمات مفتاحية

حفيد تشرشل دونالد ترامب غياب ذكرى الجنود وأفراد مشاة البحرية الأمريكية فرنسا