سيول الأردن.. تمشيط مستمر والبحث جار عن طفلة مفقودة

الأحد 11 نوفمبر 2018 04:11 ص

أعلن مدير الدفاع المدني الأردني، اللواء "مصطفى البزايعة"، أن عمليات الإنقاذ، على خلفية السيول التي اجتاحت عددا من مدن المملكة، تصاعدت بحثا عن ناجين، وأن التمشيط يجري بحثا عن طفلة مفقودة.

وأضاف "البزايعة"، الأحد أن "عمليات التمشيط مستمرة، من خلال زوارق البحرية والدفاع المدني في منطقة البحر الميت، صعوداً باتجاه الوالة (مادبا/وسط)".

وتابع: "هناك أكثر من 500 شخص من الدفاع المدني بالتشارك مع القوات المسلحة والأمن والدرك يقومون بعمليات البحث والتفتيش، ترافقهم الطائرات العمودية، للبحث عن الطفلة المفقودة"، بحسب "الأناضول".

وأوضح "البزايعة" أنه "يتقدم العناصر المشاركة في عمليات التمشيط، فريق البحث والإنقاذ الأردني التابع لمديرية الدفاع المدني والمصنف دوليا".

وشهد الأردن الجمعة الماضي حالة من عدم الاستقرار الجوي، مصحوبة بأمطار غزيرة، أدت إلى تشكل سيول جارفة في عدد من المدن وسط وجنوب المملكة، خلفت 12 قتيلا وإصابة 9 أشخاص، فيما يجري البحث عن طفلة مفقودة.

كما تعرضت منطقة البحر الميت غربي البلاد، أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي لسيول مشابهة، أدت إلى مصرع 21 قتيلا وإصابة 35 آخرين، غالبيتهم طلاب كانوا في رحلة مدرسية، دفعت وزيرا التربية والسياحية للاستقالة بعد تحميلهما مسؤولية ما جرى.

وتتعرض عدد من الدول العربية لطقس سيئ يصحبه هطول كميات كبيرة من الأمطار تسببت بعضها بسيول، أدت لإخلاء السعودية الأحد 3 قرى وإيواء سكانها، وتحذير البحرين لمواطنينها بعدم الخروج من منازلهم، إلا في حالة الضرورة القصوى.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الدفاع المدني الأردني سيول الأردن

سيدة تعثر على عائلتها بعد 80 عاما من البحث.. وأزمة في ميراثها