مدرب كرواتيا: مونديال قطر 2022 فرصة ذهبية للمدربين والمشجعين

الأحد 11 نوفمبر 2018 06:11 ص

وصف المدير الفني لمنتخب كرواتيا لكرة القدم، "زلاتكو داليتش"، بطولة كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في دولة قطر، بأنها فرصة ذهبية للمدربين والمشجعين لمتابعة أكثر من مباراة في اليوم الواحد، في سابقة فريدة من نوعها.

وصرح "داليتش" لموقع "اللجنة العليا للمشاريع والإرث" القطرية: "إن بطولة كأس العالم متقاربة المسافات التي ستستضيفها قطر بعد أعوام قليلة ستسهم في رفع مستوى لعب الفرق المشاركة".

وأضاف: "المدربين والمشجعين والزوار سيحظون بفرصة متابعة أكثر من مباراة في اليوم الواحد، وهو ما يشكل سابقة فريدة من نوعها في تاريخ بطولات كأس العالم".

وأردف: "لقد دربت في الخليج 7 أعوام، ويمكنني القول إني كنت سعيداً بهذه التجربة وتعلمت الكثير هناك، لكن الأهم أنني حققت نتائج إيجابية في الملعب. لقد تعلمت في الخليج كيف أبقى هادئاً؛ لأنه من المهم جداً أن يتمتع المدرب بالهدوء من أجل التعامل مع النتائج السلبية، خاصة بعد الهزائم والخروج من المنافسات".

ونالت قطر حق تنظيم بطولة كأس العالم 2022، خلال شهر ديسمبر/كانون الأول 2010، متفوقة على ملفات الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا واليابان وكرويا الجنوبية.

ومن المقرر ولأول مرة إقامة كأس العالم في فصل الشتاء، حيث تستضيف قطر نسخة 2022 خلال الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول.

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر قطر 2022 مدرب كرواتيا

أسلحة المونديال.. مودريتش يطمع في اللقب بعد وصافة 2018