الجزائر.. أنباء عن إقالة قائد المديرية المركزية للجيش

الأحد 11 نوفمبر 2018 07:11 ص

قالت وسائل إعلام جزائرية إن قرارا صدر بإقالة اللواء "عثمان بلميلود"، مسؤول المديرية المركزية للجيش، من منصبه، بعد أقل من 3 أشهر على توليه تلك المهمة، خلفا للواء "محمد طيرش"، الذي أنهيت مهامه.

وذكرت مصادر صحفية جزائرية أيضا أن اللواء "جمال قروي"، مستشار نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الجزائري، قد أقيل من منصبه أيضا، بحسب صحيفة "هسبريس" الإلكترونية المغربية.

وكان "بلميلود" قد تولى هذا المنصب في أغسطس/آب الماضي، في إطار التغييرات التي شملت قيادات عديدة في هرم المؤسسة العسكرية، بدأت، منذ يونيو/حزيران الماضي، منذ إقالة اللواء "مناد نوبة"، القائد السابق لجهاز الدرك الوطني، والمدير العام للأمن الوطني الجنرال "عبدالغني هامل"، وأعقبت ذلك إقالة 6 من قادة النواحي العسكرية.

وكان التفسير الرسمي لهذه الإقالات أشار إلى أنها تأتي في إطار التداول على المناصب والمسؤوليات.

لكن وسائل إعلام ربطت بين هذه الإقالات وبين ما أضحى يعرف بفضيحة الكوكايين، بعد ضبط شحنة مخدرات ضخمة بلغت 701 كيلوغرام من مادة الكوكايين وسط شحنة لحوم، والتي تم على أثرها توقيف صاحب الشحنة "كمال شيخي"، المعروف بـ"البوشي" (الجزار) والذي يعتبر واحدا من أكبر مستوردي اللحوم وصاحب مشاريع عقارية ضخمة، قبل أن يتبين أنه صاحب علاقات متشعبة مع مسؤولين بالجيش.

ورغم أن تلك القضية لا تزال قيد التحقيق، فإن أنباء أفادت بصدور قرار بالإفراج عن القيادات العسكرية المقالة، بعد حبسهم لنحو أسبوعين، وعرضهم على قاض عسكري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجزائر الجيش الجزائري إقالات عثمان بلميلود