فيلم قصير يصور طريقة اغتيال خاشقجي وتقطيع جثته بالمنشار

الاثنين 12 نوفمبر 2018 03:11 ص

أذاعت قناة "RTS" السويسرية، الناطقة بالفرنسية، إعلانا دعائيا لفيلم قصير، أعدته عن حادثة اغتيال الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، الشهر الماضي، يظهر طريقة اغتياله وتقطيع جثته بالمنشار.

القناة التابعة لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون السويسري، بثت لقطات إعلانية من الفيلم، أظهرت جزءا من تفاصيل جريمة مقتل "خاشقجي"، ووعدت بعرض الفيلم كاملا قريبا.

وأظهر الإعلان، طريقة اغتيال "خاشقجي"، وتقطيع جثته بمنشار عظم، على أنغام الموسيقى، وهو السيناريو الذي ورد طبقا للتسريبات التركية، تفريغا للتسجيلات التي بحوزة المحققين.

وقناة "RTS" تأسست في سبتمبر/أيلول 1997، وهي قناة عامة موجهة للسويسريين الناطقين بالفرنسية.

وفي 20 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أقرت الرياض بمقتل "خاشقجي" داخل قنصليتها في إسطنبول، إثر ما قالت إنه "شجار"، دون أن تكشف عن مكان الجثة، وهي الرواية التي قوبلت بتشكيك واسع، وتناقضت مع روايات سعودية غير رسمية تحدثت عن إرسال فريق لتخدير وخطف الصحفي السعودي.

وحسب التسجيلات الصوتية، التي بحوزة السلطات التركية، فإن "خاشقجي" قتل بوضع كيس على رأسه، واستمرت عملية قتله 7 دقائق ونصف، وسط مقاومة شديدة منه، قبل أن تخور قواه في النهاية.

وعقب ذلك، تم تقطيع جسده بمنشار عظم، على أنغام الموسيقى، ومن ثم إذابتها باستخدام محلول "الأسيد"، والتخلص بعد ذلك من المحلول عبر إلقائه في أنابيب شبكة الصرف الصحي.

  كلمات مفتاحية

خاشقجي منشار السعودية القنصلية فيلم قصير

سيناتور أمريكي: إقناع خاشقجي بالعودة للسعودية لا يحتاج منشارا

أكاذيب سعودية مهينة.. كيف تشاجر خاشقجي بيد قطعها منشار؟