الأميرة هيا تشرف على إرسال إغاثات إماراتية لمتضرري الأردن

الاثنين 12 نوفمبر 2018 08:11 ص

قررت الإمارات بأمر من حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، تدشين جسر جوي لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين جراء الفيضانات القوية التي ضربت أجزاء من الأردن خلال الأيام الماضية، حيث تم إرسال طائرتين كبيرتين محملتين بالمساعدات.

وذكرت صحيفة "البيان" الاماراتية، أن زوجة الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، الأميرة "هيا بنت الحسين"، رئيسة مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، قامت بالإشراف على تجهيز طائرتين للنقل الجوي من طراز جامبو 747 وهيركيوليز C130.

وجرى تحميل الطائرتين بنحو 60 طنا من المساعدات الإنسانية والتوجه إلى الأردن حاملتين الإمدادات اللازمة لمواجهة الأزمات، متضمنة مواد للإعاشة وإمدادات طبية ومواد غذائية وخيام وغيرها من التجهيزات الضرورية لمساعدة المتضررين من الفيضانات القوية التي تأثرت بها المملكة الهاشمية.

وتولت الأميرة "هيا بنت الحسين" متابعة مختلف مراحل تجهيز وشحن المواد الإغاثية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية المحلية والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات في الأردن.

وتهدف المساعدات إلى التخفيف من معاناة العائلات التي غمرت المياه منازلهم وتوفير مواد الإعاشة الأساسية لمساعدتهم على تخطي هذه الأزمة.

وضربت السيول الأردن قبل أيام وأودت بحياة 12 شخصا بينهم غطاس، وإصابة 14 آخرين.

وجاء ذلك بعد حوالي أسبوعين فقط، من فاجعة شبيهة في منطقة البحر الميت أودت بحياة 21 شخصيا أغلبهم من طلاب المدارس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات الأردن إغاثة جسر جوي فيضان سيول مساعدات