نيمار سيكلف سان جيرمان 528 مليون يورو

الاثنين 12 نوفمبر 2018 08:11 ص

وصفت صحيفة "فووت ميركاتو" الفرنسية، صفقة تعاقد باريس سان جيرمان الفرنسي مع اللاعب البرازيلي "نيمار دا سيلفا"، بـ"الهاوية المالية"، معتمدة في ذلك على التسريبات التي ظهرت مؤخراً ومتعلقة بالنادي الباريسي.

وأكدت الصحيفة أن "نيمار" الذي انضم إلى باريس سان جيرمان، في صيف 2017، بصفقة قدرت قيمتها بنحو 222 مليون يورو، استفاد من مبلغ قيمته 30 مليون يورو، دون المساهمات الاجتماعية وضريبة الدخل، بالإضافة إلى العلاوات التي يتقاضها مع باقي زملائه، على غرار علاوة الفوز التي تقدر بنحو 300 ألف يورو.

كما أشارت إلى أن "نيمار" يتمتع بعلاوة سنوية متعلقة بحسن السيرة، حيث يتقاضى نحو 4.5 مليون يورو سنويا، أي ما يعادل 375 ألف يورو شهريا.

وأضافت أن "نيمار" سيكلف خزينة باريس سان جيرمان ما يقارب 528 مليون يورو على امتداد 5 سنوات، مشيرة إلى أن الأشخاص المتدخلين في صفقة اللاعب البرازيلي ينتفعون بدورهم بعمولة من ورائها، ولعل من أبرزهم والده، الذي انتفع بعمولة تقدر بنحو 10.7 ملايين يورو، بالإضافة إلى وكيل الأعمال الإسرائيلي "بيني زاهافي"، وينتفع بنحو 1.5 مليون يورو.

وأردفت الصحيفة أن هذه الأرقام الضخمة تشير إلى أن بطل الدوري الفرنسي يمر بحالة طوارئ بعد الكشف عن هذه التسريبات، وأن فريق العاصمة الفرنسية مجبر على البحث عن مصادر أخرى تدر عليه عائدات، وإلا فسيعرض نفسه لعقوبات خطيرة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

  كلمات مفتاحية

نيمار باريس سان جيرمان الدوري الفرنسي يويفا