مستشار أردوغان يهاجم النظام السعودي مستشهدا بحديث نبوي

الاثنين 12 نوفمبر 2018 10:11 ص

شن "ياسين أقطاي" مستشار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، هجوما على النظام السعودي في كلمته التي ألقاها، مساء الأحد، في حفل تأبين الكاتب الصحفي "جمال خاشقجي" بمدينة إسطنبول.

وقال "أقطاي"، في كلمته باللغة التركية، إن "من يسمى بخادم الحرمين الشريفين، يجب عليه أن يحقق العدالة كي يستحق هذا الوصف".

واستشهد مستشار الرئيس التركي، في الحفل الذي نظمته رابطة "أصدقاء خاشقجي حول العالم" بالحديث النبوي الشريف "لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها"، مشددا على أن قتلة "خاشقجي" لا يمكنهم تنفيذ الجريمة دون أوامر من جهات عليا.

وأضاف: "إن هؤلاء لا يمكنهم حتى الذهاب إلى المرحاض بدون أخذ إذن، فكيف لهم بتنفيذ جريمة قتل في القنصلية دون علم الجهات العليا في السعودية بذلك؟!".

وتابع "أقطاي": "بعد 40 يوما من استشهاد (خاشقجي) لم يتم العثور على جثمانه، المطالبة بالعدالة أمر لا رجوع عنه، والعدالة ليست انتقاما، نحن فقط نحتاج إلى العدالة، فالله سمى نفسه العدل والملك".

وشدد مستشار الرئيس التركي على أن بلاده ستتعقب القتلة لينالوا عقابهم في الدنيا قبل الآخرة، مشيرا إلى أن "اتهامهم لخاشقجي بالإسلامية الراديكالية ظهر من خلال قتلهم له بهذه الوحشية، ما جعلها قضية إنسانية لكل حر وشريف"، حسب قوله.

وأضاف: "هم حاولوا إسكاته وكسر قلمه، فانقلب السحر على الساحر، كما حصل مع نبى الله موسى.. نعم التاريخ يعيد نفسه".

وأردف "أقطاي" بأن جريمة اغتيال "خاشقجي" ارتكبت في الأراضي التركية، وبالتالي يجب استقدام القتلة ليمثلوا أمام القضاء التركي.

وأشار إلى أن الأتراك جميعهم وأحرار العالم باتوا يعرفون "خاشقجي" اليوم نتيجة الجريمة الوحشية بحقه، وهو ما ساهم في نشر أفكاره بشكل أكبر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا السعودية جمال خاشقجي ياسين أقطاي خادم الحرمين إسطنبول