فصائل المقاومة تحمل إسرائيل مسؤولية عملية خان يونس

الاثنين 12 نوفمبر 2018 12:11 م

حملت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، الإثنين، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن العدوان الذي استهدف القطاع الليلة الماضية، وأدى إلى استشهاد 7 من عناصر المقاومة الفلسطينية، مؤكدة أن المقاومة قادرة على لجم العدو والحفاظ على أمانة الشهداء والثأر لدمائهم.

وقالت الغرفة في بيان "إن إفشال المقاومة لهذه العملية الجبانة والتصدي البطولي للعدوان هو مؤشر جديد على أن المقاومة هي محط آمال شعبنا وحامية أرضه والأمينة على قضيته ومستقبله".

وأضاف البيان أن "الجهد الموحد والمشترك في إفشال العملية الغادرة بالأمس هو رسالة قوة وتحد وإصرار أمام العدو، ورسالة واضحة أن المقاومة يقظة ومتأهبة وجاهزة للرد على أي عدوان وتلقين العدو دروسا قاسية بإذن الله".

واشتبكت "قوة خاصة" إسرائيلية مع كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في مدينة خان يونس، وذلك بعد أن قامت القوة الإسرائيلي باغتيال القيادي "نور بركة"، وتبع ذلك قصف إسرائيلي أدى لمقتل عدد من الفلسطينيين، وفقا لبيان صادر عن كتائب عز الدين القسام.

وأعلنت كتائب القسام في بيان، الإثنين، عن إفشال مخطط إسرائيلي عدواني كبير شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة.

على الجانب الآخر، قال الجيش الإسرائيلي في بيان له إنه عزز قواته بالقرب من قطاع غزة، بعد تصعيد عنيف، مساء الأحد، أدى إلى مقتل جندي إسرائيلي، وقائد عسكري من حركة "حماس".

وأسفر تبادل إطلاق النار عن مقتل 6 فلسطينيين آخرين وإصابة ضابط إسرائيلي آخر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فلسطين إسرائيل غزة خان يونس حماس كتئاب القسام الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية

فشل عملية خانيونس يهدد رئيس أمان الإسرائيلي