ما الذي تتناوله الملكة إليزابيث الثانية في وجبة الفطور؟

الاثنين 12 نوفمبر 2018 01:11 ص

اعتادت ملكة بريطانيا "إليزابيث الثانية"، على إتباع روتين صارم في حياتها اليومية العادية، يتضمن النوم مبكرا واتباع حمية غذائية محددة في جميع الوجبات اليومية التي تتناولها على مدار اليوم، وخاصة في وجبة الإفطار التي كثيرا ما توصف بأنها أهم وجبات الطعام على مدار اليوم.

ويظن البعض أن الملكة تتناول أجود وأفخم أنواع الأطعمة في وجبة الإفطار كل صباح، باعتبارها رأس إحدى أشهر العائلات الملكية في العالم.

ولكن الحقيقة أن ملكة بريطانيا تعتاد على تناول نوعية الأطعمة التي غالبا ما تتوفر في محلات السوبر ماركت العادية في مختلف أنحاء بريطانيا.

وطبقا لما نشرته صحيفة "التليغراف"، فإن ملكة بريطانيا تبدأ يومها كل صباح بتناول مشروب شاي "إيرل جراي"، بدون حليب أو سكر في كوب صيني مع عدد من قطع البسكويت الطازج.

وبعد أن تحصل الملكة على حمامها الصباحي، يتم تقديم وجبة إفطارها والتي عادة ما تكون مكونة من طبق من رقائق الذرة والفاكهة.

وذكرت الصحيفة أن الملكة تفضل تناول رقائق الذرة من نوع "Special K" والذي يوضع في عبوات بلاستيكية صفراء من نوع "Tupperware" للحفاظ عليها طازجة لأطول فترة ممكنة.

الصحيفة ذكرت أيضا أنه في الوقت الذي تستمتع فيه الملكة بتناول وجبة الإفطار يكون زوجها الأمير "فيليب" يتناول وجبة إفطاره أيضا المكون من نوعين من مربى البرتقال، فاتحة وداكنة، بالإضافة إلى علبة من الزبادي، وهو يستمع إلى الراديو الخاص به من ماركة "Roberts".

وتحدث الشيف الملكي السابق "دارين ماكجريدي"، هو الآخر عن وجبة إفطار الملكة، وقال عنها في حوار له مع مجلة "Marie Claire": "وجبة إفطار جلالة الملكة بسيطة للغاية"، وأضاف قائلا: "لقد اعتادت أن تتناول رقائق الذرة من ماركة Kellogg's من عبوة بلاستيكية وبعض من مشروب شاي دارجيلنج".

ولفتت الصحيفة إلى أن رقائق الذرة والفاكهة ليست دائما إفطار الملكة، حيث تحدثت عدة تقارير عن اختيار الملكة في بعض الأحيان لتناول خبز التوست مع مربى البرتقال أو البيض المخفوق مع سمك السلمون المدخن والكمأة في وجبة الإفطار، أو البيض مع المايونيز أو شرائح اللحم البارد مع المستردة.

وأشارت "التليغراف" إلى أن الملكة تحب أيضا تناول حصص متناهية الصغر من المربى من حين لآخر وخاصة مربى التوت، وكذلك بسكويت الشاي والمعجنات والكعكات من ماركة "McVitie".

أما عن الكعكات المفضلة لدى الملكة من هذه الماركة، فهي كعكة العسل والقشطة الإسفنجية وكعكة الفاكهة وبسكويت الشوكولاتة.

وعن وجبة العشاء، فهي من الوجبات الرئيسة أيضا في يوم الملكة، حيث اعتادت على تناول شرائح اللحم البقري أو لحم الغزال أو سمك السلمون والتي يتم جلبها من المزارع في ساندرينجهام وبالمورال.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الملكة إليزابيث بريطانيا فطور العائلة الملكية وجبة الفطور العشاء

48 خطوة.. ماذا يحدث حال وفاة الملكة اليزابيث؟