تقارير أمنية مصرية تكشف تفاصيل محاولة لاغتيال بن سلمان

الاثنين 12 نوفمبر 2018 02:11 ص

كشفت تقارير أمنية مصرية، تفاصيل القبض على من وصفتهم بـأخطر خلية إرهابية، في شمال سيناء، كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية موجهة ضد السعودية، من ضمنها استهداف واغتيال ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان ".

جاء ذلك في تقرير نشره موقع "القاهرة 24" التابع لصحيفة "اليوم السابع" المقربة من النظام المصري، نقلا عن مصادر أمنية لم يسمها.

وأضاف الموقع، أن الخلية التي تتألف من 20 شخصا، مصريين وسعوديين وجنسيات أجنبية أخرى، كانت تخطط أيضا؛ لتنفيذ عمليات اغتيال أخرى لعدد من الشخصيات والقيادات المعروفة في العالم العربي.

وذكر الموقع أن جهاز الأمن الوطني المصري، ألقى القبض على الخلية في شمال سيناء، بعد تنسيق مع جهاز  المخابرات العامة المصرية، التي تولت إخطار نظيرتها السعودية وتبادلت المعلومات في هذا الشأن.

وزعم  الموقع أن المتهمين اعترفوا خلال استجوابهم بشكل مبدئى، على سبيل الاستدلال من قبل أجهزة الأمن، بمخططاتهم بشكل كامل.

وأضاف أن تلك المخططات كان على رأسها اغتيال الأمير "محمد بن سلمان"، مشيرا إلى أن المتهمين أخذوا من منطقة شمال سيناء نقطة انطلاق لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية.

وأوضح الموقع أن التحقيقات قادت إلى أن الخلية الإرهابية تعتنق تفكير تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأشار إلى أن رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء "عباس كامل"، أجرى زيارة للمملكة العربية السعودية، خلال الفترة الماضية، أطلع خلالها المسؤولين بالرياض على التحقيقات الخاصة بالخلية الإرهابية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر السعودية خلية إرهابية اغتيال محمد بن سلمان عباس كامل شمال سيناء تنظيم الدولة الإسلامية