4 أسباب يسعى المصريون لتحقيقها من الفوز على تونس

الاثنين 12 نوفمبر 2018 08:11 ص

تترقب جماهير كرة القدم العربية، ديربي شمال أفريقيا بين المنتخب المصري ونظيره التونسي، الجمعة، 16 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، على ملعب "برج العرب" بمدينة الإسكندرية المصري، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون.

ونجح منتخب الفراعنة في حجز مقعد له بكأس الأمم الأفريقية القادمة، قبل جولتين من نهاية التصفيات المؤهلة، حيث احتل المركز الثاني برصيد 9 نقاط من 4 مباريات، بفارق 3 نقاط خلف منتخب تونس.

ورغم التأهل المبكر الذي جعل من نتيجة المباراة تحصيل حاصل، لكن الفراعنة لديهم عدة أسباب يسعون لتحقيقها من الفوز على تونس، وهي كالتالي:

السبب الأول: تصدر المجموعة وانتزاع القمة من تونس، ففي حالة انتصار الفراعنة وحصد الثلاث نقاط سيتربع المنتخب على القمة خاصة أن فارق الأهداف لصالح الفراعنة.

السبب الثاني: التأكيد على قوة المنتخب المصري تحت قيادة مدربه الجديد "خافيير أجيري"، بجانب ضرورة تحسين التصنيف فى ترتيب الاتحاد الدولي "فيفا" على حساب تونس، لضمان التواجد على رأس إحدى المجموعات عند سحب قرعة بطولة أمم أفريقيا المقبلة.

السبب الثالث: رد الاعتبار للنادي الأهلي الذي خسر الأميرة الأفريقية أمام الترجي بطل تونس، الأمر الذي زاد من الدوافع لدى لاعبي المنتخب الذين يستغلون توقيت المباراة وتعويض خسارة الأحمر الأخيرة أمام بطل تونس.

السبب الرابع: نيل "أجيري" ثقة الجماهير خاصة أن المباراة هي أول اختبار حقيقي للفراعنة في عهده، بعد فوزه في 3 مباريات أمام النيجر وسوازيلاند "ذهابا وإيابا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر تونس تصفيات أفريقيا أفريقيا 2019