اعتماد إطار أمن إلكتروني متكامل استعدادا لمونديال قطر 2022

الاثنين 12 نوفمبر 2018 08:11 ص

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية ممثلة في اللجنة الأمنية، اعتماد إطار أمن إلكتروني متكامل، استعداداً لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وأوضحت ممثلة اللجنة العليا للمشاريع والإرث، "مريم المفتاح"، أنه انطلاقاً من أهداف وحدة التأمين الإلكتروني لتأمين البنية التحتية لمونديال 2022، تم إنشاء مكتب التنسيق والمتابعة لتنفيذ خارطة الطريق التي ترتكز على ميكنة عمليات المكتب بالكامل من خلال الحوكمة، والتي تتيح أيضاً رؤية واسعة وشاملة على مستوى مؤسسات الدولة المشاركة في البطولة. 

ويسعى هذا الإطار لتحديد الكفاءات واحتياجات الأمن الإلكتروني الأساسية لحماية الخدمات الوطنية الحيوية التي تقدمها الجهات المشاركة لدعم استضافة هذا الحدث الاستثنائي.

وتسعى اللجنة الأمنية إلى تحقيق أعلى المعايير فيما يتعلق بالأمن الإلكتروني والتي تحتل مركز الصدارة في أجندة تنظيم مونديال 2022.

ويعتبر الأمن الإلكتروني مسؤولية مشتركة، وهو ما جعل جميع الجهات الحكومية والقطاعات الحيوية والأعمال تتبنى هذا الإطار الجديد وتلتزم بتطبيقه لضمان تعزيز وبناء قدرات الأمن الإلكتروني اللازمة لتحقيق النجاح في التصدي لأي تهديدات إلكترونية. 

ونالت قطر حق تنظيم بطولة كأس العالم 2022، خلال شهر ديسمبر/كانون الأول 2010، متفوقة على ملفات الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا واليابان وكرويا الجنوبية.

ومن المقرر لأول مرة إقامة كأس العالم، في فصل الشتاء، حيث تستضيف قطر نسخة 2022، خلال الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر 2022 الفيفا اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية