الأمم المتحدة تدعو إلى ضبط النفس وعدم التصعيد بغزة

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 01:11 ص

حث الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش"، الفلسطينيين والإسرائيليين على ممارسة أقصى قدر من ضبط النفس، وعدم تصعيد الأمور في غزة.

وقال "فرحان حق" نائب المتحدث باسم "غوتيريش"، في بيان إن الأخير "يحث جميع الأطراف على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس"، لافتا إلى أن منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط "نيكولاي ملادينوف" يعمل عن كثب مع مصر وكل الأطراف المعنية لاستعادة الهدوء.

وكان "ميلادينوف"، قال في بيان إن "التصعيد في الـ24 ساعة الماضية خطير للغاية ومتهور، يجب أن تتوقف الصواريخ، يجب إظهار ضبط النفس".

وتابع: "يجب ألا يدخر أي جهد لعكس مسار دوامة العنف".

وتصاعدت حدة المواجهة، خلال الساعات الماضية، بين قوات الاحتلال الإسرائيلي، والمقاومة الفلسطينية، ما أسفر عن استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين، الإثنين، جراء قصف طائرات إسرائيلية، لعشرات الأهداف في أنحاء متفرقة من قطاع غزة.

في وقت أعلنت "الغرفة المشتركة" (الأذرع العسكرية للفصائل الفلسطينية)، في وقت سابق، مسؤوليتها عن استهداف حافلة تقل عدداً من الجنود الإسرائيليين، بالقرب من السياج الحدودي لشمالي القطاع.

واعتبرت أن هذه العملية تأتي رداً على الهجوم الإسرائيلي، الأحد، على مدينة خانيونس، حينما تسللت قوة عسكرية إسرائيلية جنوبي قطاع غزة، وأدى اشتباكها مع مقاتلي الفصائل الفلسطينية إلى استشهاد 7 منهم، ومقتل ضابط إسرائيلي وجرح آخر.

  كلمات مفتاحية

الأمم المتحدة غزة فلسطين إسرائيل مصر تهدئة عدم التصعيد