قطر تلقت عروضا من دول لاستضافة منتخبات بمونديال 2022

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 08:11 ص

كشف الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لكأس العالم في كرة القدم 2022 في قطر، "حسن الذوادي"، عن تلقي الدوحة عروضا من دول عدة لاستضافة منتخبات خلال البطولة.

وقال "الذوادي"، أمس الإثنين، على هامش حضوره منتدى باريس من أجل السلام، إن قطر تلقت عروضا عدة من دول (لم يسمها) فيما يتعلق باستضافة منتخبات.

وأضاف: "لم يتقرر أي شيء في هذه المسألة بعد، وهي تبقى موضع نقاش"، مشيرا إلى أن الأمر يرتبط بموافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وتابع: "هذا نقاش سنخوضه مع الاقتراب أكثر من موعد البطولة"، المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني، وديسمبر/كانون الأول 2022.

وفي وقت سابق، أشارت تقارير صحفية، إلى أن إيران عرضت استضافة بعض المنتخبات خلال البطولة التي ستكون الأولى التي تقام في الشرق الأوسط.

وستشكل استضافة إيران لمنتخبات مشاركة في البطولة- في حال الموافقة عليها- دفعة للجمهورية الإسلامية التي تواجه محاولات أمريكية لعزلها دوليا شملت إعادة فرض عقوبات على طهران هذا الشهر.

في المقابل، قد تؤدي إلى تعميق الخلاف بين قطر من جهة، والسعودية والإمارات والبحرين التي تعتبر إيران خصمها الأبرز في المنطقة، بحسب "أ ف ب".

ودعا "الذوادي" دول الحصار لرفع الحظر على سفر مواطنيها مع اقتراب موعد كأس العالم، مضيفا: "آمل أن تتمكن دول الحصار من رؤية قيمة هذه البطولة الكبرى وأن تسمح لشعوبها بالإفادة منها".

والشهر الماضي، أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) "جاني إنفانتينو"، مناقشة اقتراح زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة مع الجانب القطري، وأصدقاء عديدين في المنطقة، دون تحديدهم، علما بأن شدد مرارا على أن أي زيادة ترتبط بموافقة الجانب القطري.

  كلمات مفتاحية

قطر مونديال 2022 إيران فيفا جاني إنفانتينو كأس العالم

مونديال قطر «2022» فرصة لجمع شتات القلوب