حقوقي سعودي يدعو لإسرائيل بالسداد في قصف حماس

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 12:11 م

فوجئ المغردون على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بالحقوقي السعودي وعضو منظمة العفو الدولية "أحمد بن سعد القرني" يدعو الله بأن يسدد رمي دولة الاحتلال الإسرائيلي في قصفها لمواقع حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بقطاع غزة.

وفي تدوينة عبر حسابه على "تويتر"، الإثنين، نشر "القرني" خبر قصف غزة بصيغة: "إسرائيل تقصف الإرهابيين (حماس) بقطاع غزة.. اللهم سدد رميهم على مواقع حماس الإرهابية".

وأضاف: "أتمنى من رئيس (وزراء) إسرائيل نتنياهو أن يتجنب الأطفال والنساء وكبار السن ويهدم البيوت على رؤوس قادة حماس الإرهابية المتاجرة بالقضية".

وأبدى المغردون العرب والمسلمون استياءهم من منشور "القرني"، وعبروا عن اشمئزازهم من ظاهرة "المتصهينين السعوديين" من كتاب وإعلاميين علا صوتهم منذ تولي ولي العهد "محمد بن سلمان" للسلطة في المملكة بهدف تدعيم ركائز حكمه عبر التقرب من اللوبي الإسرائيلي.

وتداول المغردون أمثلة لتغريدات بعض الكاتب والإعلاميين السعوديين ومنهم "عبدالحميد الحكيم"، الذي سبق أن تقدم بالتهنئة لـ"نتنياهو" بمناسبة افتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة تزامنا مع سقوط عشرات الشهداء خلال مسيرات العودة.

وغرد "الحكيم": "أتقدم بالتهنئة لدولة إسرائيل شعبا وحكومة بمناسبة هذا الحدث التاريخي. فعندما زرت القدس وجدتها مدينة من العالم الأول فادركت احترام المجتمع الإسرائيلي لعاصمتهم المقدسة ولثقافة حرية العبادة فيها وشكرت الله بأن مكة والمدينة والقدس تحت إدارة أنظمة تحترم قداسة هذه المدن وجعلتها من أجمل مدن العالم".

وعلق رئيس تحرير صحيفة "وطن" الفلسطيني "نظام المهداوي" على منشور "القرني"، بقوله إن الحقوقي السعودي "ما كان يجرؤ على الحديث عن المقاومة بهذه الطريقة لولا تشجيع حكومته له وسكوتها عنه".

وتساءل "مهداوي"، عبرحسابه على "تويتر": "لو أن واحدا فقط من هؤلاء الصهاينة العرب يوضح لنا ما الإرهاب الذي مارسته حماس؟".

ووصف الكاتب الفلسطيني أمثال "القرني" بأنهم "إمعات يفتقدون الشرف والكرامة والإنسانية".

  كلمات مفتاحية

غزة حماس إسرائيل أحمد بن سعد القرني عبدالحميد الحكيم تركي الحمد