مصدر دبلوماسي: وفد مصري وأممي يزور غزة الأربعاء

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 02:11 ص

كشفت صحيفة هآرتس العبرية أن مسؤولين من مصر والأمم المتحدة سيزورون غزة، الأربعاء، وفقا لما أفاد به مصدر دبلوماسي أجنبي.

وأوضح المصدر أن زيارة الوفد تأتي في إطار المساعي للتوصل إلى وقف إطلاق النار في القطاع.

وأضاف أن الاتصالات الإسرائيلية مع الأمم المتحدة ومصر لوقف إطلاق النار في القطاع لم تتوقف، رغم إفادة مسؤول إسرائيلي، في وقت سابق الثلاثاء، بأن دولة الاحتلال "لا تعمل على نزع فتيل التوتر حاليا سواء مع القاهرة أم الأمم المتحدة".

وفي السياق ذاته، قالت قناة i24News الإسرائيلية إن رئيس المخابرات المصرية "عباس كامل" تدخل شخصيا، ليلة الإثنين، طالبا من حركة حماس ممارسة ما سماه "ضبط النفس في ردود أفعالها على تحرك الجيش الإسرائيلي".

يأتي ذلك بعد مقتل إسرائيلي بصاروخ للمقاومة الفلسطينية سقط فى مدينة عسقلان جنوبي فلسطين المحتلة فى وقت متأخر من ليلة الإثنين وإصابة اثنين آخرين في نفس المبنى الذي سقط فيه الصاروخ.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن جيش الاحتلال قتل 6 فلسطينيين في غارات جوية على غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، واستهدف أكثر من مائة هدف لحركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وواصل المجلس الوزاري الأمني بدولة الاحتلال انعقاده، الثلاثاء، لمناقشة التصعيد في قطاع غزة بعد إطلاق المقاومة الفلسطينية أكثر من 400 قذيفة وصاروخ على (إسرائيل).

وقررت سلطات الاحتلال إغلاق المدارس في معظم المدن الرئيسية والمستوطنات جنوب فلسطين المحتلة، بما في ذلك بئر السبع وسديروت وعسقلان وكريات ملاخي وأشدود.

يذكر أن 13 فلسطينيا استشهدوا، وأصيب العشرات، منذ الأحد الماضي، بعد تسلل وحدة إسرائيلية خاصة قتلت قيادات بكتائب عز الدين القسام (الجناح المسلح لحماس) فيما قتل 4 آخرون بقصف للطائرات الحربية الإسرائيلية، لترد المقاومة الفلسطينية بإطلاق الصواريخ صوب البلدات جنوب دولة الاحتلال.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غزة إسرائيل مصر الأمم المتحدة الكابينت حماس