الأردن.. عقوبات سجن بحق 11 مدانا في هجوم الكرك

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 03:11 ص

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، الثلاثاء، حكمها بحق 11 مدانا في قضية أحداث الكرك، التي شهدتها البلاد في ديسمبر/كانون الأول 2016.

وأفاد مراسل الأناضول، أن حكم الإعدام الذي صدر بحق المتهمين الأول والثاني، كان أقصى عقوبة من بين المتهمين، وهي الإعدام شنقا حتى الموت، لكن تم تخفيضه إلى المؤبد مع الأشغال الشاقة؛ لإتاحة المجال أمامهما لتصويب حياتهما، كونهما شابين في مقتبل العمر، وفق ما قاله رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد "محمد العفيف".

فيما تفاوتت العقوبات على المتهمين الباقين بين 15 عاما من الأشغال الشاقة المؤقتة، والحبس 3 سنوات.

وقال رئيس المحكمة، في ختام جلسة النطق بالحكم، إنه تم إصدار الحكم بشكل وجاهي (حضوري) للمتهمين العشرة، وغيابيا للمتهم رقم 11، وبأن الأحكام الصادرة قابلة للتمييز.

ووجهت المحكمة، تهمة جناية التدخل بالقيام بأعمال إرهابية باستخدام أسلحة أفضت لموت إنسان بالاشتراك للمتهمين، إضافة إلى تهم الترويج لجماعات إرهابية، وأخرى مرتبطة بالسياق ذاته، اختلفت من متهم لآخر.

وخلصت المحكمة إلى أن 4 متهمين والمقتولين الخمسة هم من مؤيدي تنظيم "الدولة الإسلامية" وكانوا متواصلين مع التنظيم في سوريا.

جدير بالذكر أن مدينة الكرك (جنوب) شهدت في 18 ديسمبر/كانون الأول 2016، مواجهة مسلحة بين قوات الأمن الأردني ومسلحين، أدت إلى مقتل 12 رجل أمن ومواطنين اثنين وسائحة كندية وتصفية أعضاء الخلية.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الأردن الكرك هجوم الكرك