الإخوان المسلمون تشيد بصمود المقاومة الفلسطينية: ستظل رهان الأمة

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 05:11 ص

أشادت جماعة الإخوان المسلمين في مصر، الثلاثاء، بثبات وصمود فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة في وجه الاحتلال الإسرائيلي خلال عداونه الحالي على القطاع، مشددة على أن المقاومة ستظا دائما رهان الأمة.

وقالت الجماعة، في بيان: "تحية إلى المقاومين الأبطال، حماة الأرض والعرض في غزة الأبية، تحية إلى حملة جذوة الأمل والصمود والثبات، في الأمة، تلك الجذوة التي ما تزال تنير دروب الحرية، والكرامة لشعوبنا العربية، بل وربما كل الشعوب المظلومة والمستباحة في العالم".

وأضافت: "تحية لمن كانت مقاومتهم للمحتل وحلفائه شرقا وغربا هديا يسير به كل دعاة التحررِ وطلاب العدالة من أنظمة الطغاة في بلادنا العربية ضمن ثورات الربيع العربي".

وتابعت جماعة الإخوان المسلمين أنها كـ"جزء من الشعوب الطامحة للحرية تنحني إكبارا أمام صمودكم وثباتكم وجهادكم؛ فالإخوان كانوا وما زالوا في طليعة المناصرين لقضايا الحق، وفي القلب منها فلسطين".

واختتمت بيانها بالقول: "نرجو من الله أن تتحرر مصر أرضا وقرارا ومصيرا وشعبا حتى تنهض بواجبها تجاه قضية العرب والمسلمين الأهم وقبلتهم الأولى؛ فالمقاومة دأب الشعوب الحرة والجماعات المؤمنة التي تسعى لمقاومة أي عدوان ورفض أي ضيم".

ومساء أول أمس الأحد، تسللت قوة إسرائيلية خاصة إلى مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، ليدور اشتباك بينها وبين مجموعة من المقاومين؛ أسفر عن استشهاد 7 فلسطينيين، بينهم 6 من كتائب عز الدين القسام، وآخر من ألوية الناصر صلاح الدين، فضلا عن مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر.

وعقب ذلك، بدأ الجيش الإسرائيلي في شن سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي على مواقع متفرقة في القطاع، بينها مواقع مدنية أبرزها مقر فضائية "الأقصى"، التابعة لـ"حماس"؛ وهو ما ردت عليه الفصائل الفلسطينية بقصف مواقع ومستوطنات إسرائيلية بمئات الصواريخ.

وجراء هذا التصعيد، استشهد 7 مدنيين فلسطينيين، حسب وزارة الصحة الفلسطينية؛ ليرتفع العدد الإجمالي للشهداء الفلسطينيين إلى 14.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حماس الإخوان المسلمون غزة