وزيرة مصرية لنائبة كويتية: لا نرد الإساءة بالإساءة

الأربعاء 14 نوفمبر 2018 05:11 ص

اعتبرت وزيرة الهجرة المصرية "نبيلة مكرم" أن عدم الرد على هجوم النائبة الكويتية "صفاء الهاشم" أفضل وسيلة للقضاء على ما يثار من إساءات، متوجهة بالشكر للمصريين لدعمهم ومساندتهم لها.

وقالت "نبيلة": "نحن مصريون ونتمتع بالأدب والأخلاقيات والمبادئ، ولا نرد الإساءة بالإساءة".

وحثت الوزيرة- المصريين بالخارج على عدم الرد أو الإساءة، واعتبار الإساءة التي وجهت لها كأن لم تكن، مضيفة: "اعتبارها هوا.. وعليكم الحفاظ على أنفسكم".

وتابعت: "إحنا مصريين وعلينا الحفاظ على مصريتنا ونحافظ على الكلام الذي نقوله، فأنتم سفراء للدولة المصرية ومحدش يغلطنا أو يمسك علينا غلطة".

تصريحات الوزيرة المصرية جاءت ردا على هجوم النائبة بمجلس الأمة الكويتي "صفاء الهاشم" على خلفية قضية المصرية المقيمة في الكويت والتي تعرضت للضرب والسحل، إثر مشاجرة مؤخرا مع 4 سيدات كويتيات.

 

 

وفي وقت سابق، علقت الوزيرة المصرية على حادثة الاعتداء في تسجيل صوتي لها عبر مجموعات المصريين بالخارج قائلة: "قضيتنا واضحة وصريحة، ونقف وراء كل مصري في الخارج ونساعده في ظل سيادة القانون بالدولة التي يقيم فيها"، مؤكدة ثقتها بالعدالة والقضاء الكويتي.

وأثارت "صفاء الهاشم" ردود أفعال غاضبة لدى قطاعات واسعة من المصريين بعد نشر مقطع فيديو مصور لها تحدثت فيه حول واقعة الاعتداء على المواطنة المصرية، ولاقت تصريحات "الهاشم" هجوما كبيرا من المصريين عبر منصات التواصل الاجتماعي، بسبب ما اعتبره المدونون إهانة للوزيرة المصرية والمصريين.

واستفزت "صفاء الهاشم" المصريين بجملة "وإن كنتم نسيتوا اللي جرى، هاتوا الدفاتر تنقرا"، الذي دفع نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بتذكيرها بحرب الكويت وتدخل الجيش المصري لإنقاذهم.

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

نبيلة مكرم مصر الكويت صفاء الهاشم الجيش المصري اتهامات هجوم إهانة