نائبة مصرية ترد على الكويتية صفاء الهاشم: جاهلة للتاريخ

الأربعاء 14 نوفمبر 2018 06:11 ص

رفضت النائبة المصرية "مارجريت عازر" وكيلة لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، تصريحات النائبة الكويتية "صفاء الهاشم" ضد وزيرة الدولة لشؤون الهجرة السفيرة "نبيلة مكرم"، ووصفتها بـ"جاهلة للتاريخ".

وقالت "مارجريت" إن تصريحات النائبة الكويتية "متدنية وحملت مزايدات وتطاولات من شخصية لا تعرف ولا تقدر وتجهل عمق العلاقات القوية والتاريخية بين الشقيقتين مصر والكويت".

ووجهت النائبة المصرية حديثها لنائبة الكويت قائلة: "أحب أذكر أن مصر القوية الشامخة بجيشها وشعبها صاحبة فضل على الإنسانية بأسرها، وإذا أردتي أن تقرأي الدفاتر، ياريت تقرأيها صح يا نائبة الكويت؛ فالشعب المصري والشعب الكويتي تربطهما علاقة المودة والاحترام، وكفانا بذلك".

وأثارت "صفاء الهاشم" ردود أفعال غاضبة لدى قطاعات واسعة من المصريين بعد نشر مقطع فيديو مصور لها تحدثت فيه عن وزيرة الهجرة "نبيلة مكرم" بعد تعليقها على واقعة الاعتداء على مواطنة مصرية في الكويت من قبل فتيات كويتيات، ولاقت تصريحات "الهاشم" هجوما كبيرا من المصريين عبر منصات التواصل الاجتماعي، بسبب ما اعتبره المدونون إهانة للوزيرة المصرية والمصريين.

واستفزت "صفاء الهاشم" المصريين بجملة "وإن كنتم نسيتوا اللي جرى، هاتوا الدفاتر تنقرا"، التي دفعت ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بتذكيرها بحرب الكويت وتدخل الجيش المصري لإنقاذهم.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت مصر العلاقات الكويتية المصرية محمد كوثراني

مطارات السعودية تعتمد الدينار الكويتي بعد تغريدة لصفاء الهاشم