4 أسباب وراء إلغاء المباراة الودية بين مصر والإمارات

الأربعاء 14 نوفمبر 2018 10:11 ص

حاول الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة "هاني أبوريدة"، مصالحة نظيره الإماراتي الغاضب من إلغاء المباراة الودية الدولية التي كانت مقررة بين منتخبي البلدين هذا الشهر.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، إلغاء أو تأجيل مواجهة المنتخب الإماراتي، حتى مارس/آذار المقبل، بدلاً من 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ما أثار غضب الاتحاد الإماراتي.

وأصدر الاتحاد المصري، بيانا رسميا أوضح من خلاله أن هناك 4 أسباب تسببت في إلغاء المباراة.

وجاء في البيان: "أسباب تأجيل مباراة مصر والإمارات الودية فنية بحتة، وليس لأي أغراض أخرى، حيث يواجه المنتخب الوطني المصري 4 معوقات فنية تتمثل في ارتباط عدد كبير من محترفيه بالعودة إلى أنديتهم قبل يوم 21 الحالي، وعلى رأسهم محمد صلاح مما يجعل مشاركتهم في اللقاء الذي كان محددًا له يوم 20 من الشهر الجاري غير واردة".

وتابع: "الإصابات التي ضربت صفوف النادي الأهلي الذي يرتبط بلقاء حاسم أمام الوصل الإماراتي يوم 22 الحالي، في كأس زايد لأبطال العرب، وأن من بين هذه الإصابات لاعبين من قوام المنتخب الحالي".

وأردف البيان: "كما تخلو قاعدة اختيارات المنتخب من لاعبين آخرين في الوقت الحالي في ظل ارتباط مسبق للمنتخب الأولمبي المصري بلقاء نظيره الجزائري يوم 19 الحالي".

وأضاف: "يأتي ذلك في ظل حرص الجهاز الفني الجديد للمنتخب الوطني على ترسيخ مكانة الفريق الفنية، وعدم المجازفة به في مباريات لا يكون تشكيله مكتملا خلالها".

ومضى بالقول: "يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم أيضًا على الاحترام العميق والتقدير البالغ الذي يكنه ويحمله تجاه الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، الذي كانت لوقفاته مع المنتخبات الوطنية المصرية أبلغ الأثر في نفوس جماهير الكرة المصرية".

واختتم الجانب المصري بيانه قائلا: "حرص المنتخب المصري على أن يكون مكتمل الصفوف وبكامل نجومه يأتي تقديرًا لجماهير الكرة الإماراتية، وهو الأمر الذي طلب معه الجهاز الفني تأجيل المباراة، وارتأى معه الاتحاد المصري الاستجابة لطلبه، وهو واثق تمامًا أن الاتحاد الإماراتي سيقدر كل هذه الظروف الفنية كما اعتدنا منه دائمًا".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الاتحاد المصري منتخب مصر محمد صلاح الأهلي الاتحاد الغماراتي العلاقات الإماراتية المصرية