آخرها بيتشيتشي ودي ستيفانو.. 160 لقبا فرديا بمسيرة ميسي

الأربعاء 14 نوفمبر 2018 11:11 ص

سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الضوء على مسيرة أسطورة نادي برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتيني "ليونيل ميسي" مع الألقاب الفردية، مشيرة إلى أن في رصيده 160 لقبا فرديا، آخرها الفوز بجائزة "بيتشيتشي" كأفضل هداف في الدوري الإسباني بالموسم المنقضي للمرة الخامسة في مسيرته، بالإضافة إلى جائزة "دي ستيفانو" للاعب الموسم في "الليغا".

وأوضح الصحيفة أن مسيرة ألقاب "ميسي" الفردية بدأت في عام 2005، عندما حصد جائزة أفضل لاعب شاب، وهداف بطولة كأس العالم للناشئين، التي أقيمت في هولندا، مما جعله يحصد جائزة "أولمبيا دي لا بلاتا" التي تقدم في الأرجنتين بالعام ذاته، وهذه الجائزة حصدها ميسي بعد ذلك (10 مرات).

وحصد "ميسي" مع برشلونة في الفترة بين 2006، و2008 ما يقرب من 19 جائزة فردية، كما فاز البرغوث بجائزة "ترفيو إفي" لأفضل لاعب من أمريكا اللاتينية في الدوري الإسباني قبل بلوغه عامه الـ20.

وعلى المستوى العالمي، توج "ميسي" بجائزة "الكرة الذهبية" (5 مرات)، وجائزة أفضل لاعب في العالم من مجلة "وورلد سوكر" في عام 2010، بالإضافة لتواجده في تشكيلة الموسم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في (11 سنة) متتالية بجانب جائزة أفضل لاعب في كأس العالم 2014.

وحصد جائزة لاعب العام في "الليغا" (8 مرات)، بجانب فوزه بلقب أفضل لاعب في برشلونة (6 مرات) سابقة.

وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا، كان عام 2011 الأفضل له، عندما حصد جائزتين فرديتين في تلك النسخة هما أفضل لاعب في النهائي بالإضافة إلى هداف المسابقة.

وقالت "ديلي ميل" إن "ميسي" صاحب الـ31 عاما، قادر بهذا الأداء على الوصول إلى الجائزة رقم 200 فرديا قبل اعتزاله.

  كلمات مفتاحية

ليونيل ميسي برشلونة الليغا