جدل واسع بسبب تهديدات بإلغاء الدوري المصري

الأربعاء 14 نوفمبر 2018 05:11 ص

بات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، موسم 2018-2019، مهددا بالإلغاء وعدم الاكتمال خلال الفترة القادمة، بسبب ضيق الوقت ووجود الكثير من المباريات المؤجلة لأكثر من ناد.

وقال نجم الأهلي السابق، وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري الإعلامي الحالي "أحمد شوبير"، إن مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم مهددة بالإلغاء لعدم وجود وقت كافٍ لأن يخوض الأهلي مؤجلاته التي وصلت 8 مباريات الآن، يهدد بعدم اكتمال المسابقة.

وأشار "شوبير" إلى أن لجنة المسابقات في موقف لا تحسد عليه، من حيث ضرورة توفير أماكن شاغرة في جدول الدوري لكي ما يخوض الأهلي مبارياته المؤجلة، معترفا بأن الأمر سيكون صعبا نظرا لأن الأحمر سيواجه ضغط مباريات كبير بسبب هذه المؤجلات.

وأثارت تصريحات "شوبير" الكثير من الجدل بين جماهير كرة القدم المصرية، خاصة الأهلي والزمالك، فعلق المحلل الفني "أحمد عفيفي" عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" قائلا: "بمناسبة التلويح بإلغاء الدوري، لا هنحزء ولا هنرفص ولا هنحققلكم هدفكم بإن احنا اللي نتحول لأداة ضغط في موضوع ميخصناش، ببساطة شديدة .. لو رجالة الغوه".

كما غرد الإعلامي "إبراهيم فايق": "سعادتك بقى احنا كل ما بنتزنق نهدد بإلغاء الدوري.. ودي بتجيب مع الناس دي؟.. لا خالص.. عمرها ماجابت.. هم بيبقوا عارفين اننا بنشتغلهم.. فبيشتغلونا هم كمان.. فنقعد نشتغل بعض والدوري يكمل عادي جدا سيادتك.. شوية ساصبينس بس".

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم نادي بيراميدز، "أحمد حسن": "مجرد التلميح بإلغاء بطولة تتكلف مليارات من الجنيهات ويعمل بها الألاف من العاملين لا يحدث إلا في جمهورية الموز فقط".

يذكر أن الأهلي خسر مؤخرا نهائي دوري أبطال أفريقيا لحساب الترجي التونسي بنتيجة 4-3 في مجموع مباراتي النهائي، ليتعين عليه أن يبدأ النسخة الجديدة من البطولة في ديسمبر/كانون الأول المقبل، من دور الـ32 وليس مثل بطل المسابقة من دور المجموعات.

فضلا عن ذلك فإن الأهلي سيواصل مشواره في البطولة العربية حال تخطية عقبة الوصل الإماراتي إضافة إلى بطولة كأس مصر، وأيضا السوبر المصري السعودي أمام اتحاد جدة نهاية الشهر الجاري.

ويحتل الأهلي المركز الـ17 وقبل الأخير في جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 11 نقطة من 6 مباريات، فيما يتصدر الزمالك الترتيب برصيد 26 نقطة من 11 مباراة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي الدوري المصري أحمد شوبير