إطلاق اسم عميد شرطة على ميدان النهضة بمصر

الأربعاء 14 نوفمبر 2018 08:11 ص

أصدر الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" قرارا بإطلاق اسم عميد الشرطة "ساطع النعماني"، على ميدان النهضة، بمحافظة الجيزة (غرب القاهرة)، وذلك بعد ساعات من إعلان وفاته متأثرا بجراحه في لندن.

وشهد ميدان النهضة اعتصام مؤيدي الرئيس الأسبق "محمد مرسي" من رافضي إطاحة الجيش به في 3 يوليو/تموز 2013، وخلال ذلك الاعتصام حدثت مواجهات بين المتظاهرين وقوات من الشرطة بقيادة "النعماني" أسفرت عن مقتل عدد من المتظاهرين، وإصابة عميد الشرطة بإصابات بالغة في الوجه.

وقالت مصادر مقربة من العميد " النعماني" إنه توفي اليوم في مستشفى سانت ماري بلندن قبل ساعات قليلة من عودته إلى القاهرة عقب نجاح جراحة في الوجه.

واشتهر "النعماني" على نطاق واسع بعد ظهوره بينما يقبل "السيسي" رأسه تكريما له، في يوليو/تموز 2015، خلال حفل لتخريج دفعة جديدة من كلية الشرطة، وذلك بعد عودته من جولة علاجية ناجحة، امتدت لتصل إلى 14 شهرا من العلاج، أسفرت عن إفاقته من الغيبوبة، لكنه فقد بصره حينها.

وعقب ذلك التاريخ، عاد "النعماني" إلى لندن لاستكمال علاجه، إلى أن غيبه الموت بعد 5 أيام من إجراء جراحة تكميلية بالوجه في مستشفى سانت ماري بالعاصمة الإنجليزية.

وسبق أن أطلق "السيسي" اسم النائب العام السابق "هشام بركات" على ميدان رابعة العدوية، الذي شهد أكبر تجمع للمتظاهرين المؤيدين لـ"مرسي"، في أعقاب مقتله في عملية تفجير استهدفت موكبه.

وعادة ما تطلق السلطات المصرية أسماء قتلى الجيش والشرطة على المدارس والشوارع، وذلك في مسعى منها لتكريمهم.

  كلمات مفتاحية

ساطع النعماني محمد مرسي ميدان النهضة عميد الشرطة