تعرف على سبب تواجد مالك مانشستر يونايتد في السعودية

الخميس 15 نوفمبر 2018 11:11 ص

عاد الحديث مجددا عن رغبة ولي العهد السعودي، "محمد بن سلمان"، في شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، مع تواجد مالك الشياطين الحمر، "آفي جليزر"، في المملكة رفقة المدير الإداري للنادي، "ريتشارد أرنولد".

وكان الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم عبر"تويتر"، نشر صورا تجمع كل من رئيسه "قصي الفواز"، رفقة كل من "آفي جليزر" والمدير الإداري لنادي مانشستر يونايتد "ريتشارد أرنولد".

وعلق الاتحاد السعودي على الصورة قائلا: "استعرض الفوز والسيد جليزر عددا من الموضوعات ذات العلاقة بكرة القدم، وسبل التعاون فيها بما يخدم الكرة السعودية ونادي مانشستر يونايتد".

وفي الوقت الذي اعتقدت الجماهير السعودية أن صفقة شراء مانشستر يونايتد في طريقها للتنفيذ، أكدت عدة تقارير إنجليزية أن أسباب تواجد "جليزر" في السعودية، ليس لها علاقة بعملية بيع النادي.

وأوضحت صحيفة "مانشستر ايفينج ستاندرد" أن "جليزر" متواجد حاليًا في السعودية لحضور منتدى "مسك" العالمي، مشددة على أنه ليس لديه أي نية أو خطط لبيع النادي، حسب مصدر رفيع المستوى خاص بها.

كما أشارت إلى أن "رونالدينيو" و"أمير خان" من بين الشخصيات الرياضية التي تواجدت في المنتدى المقام على مدى يومين.

وارتبط اسم مانشستر يونايتد بالبيع لصالح "محمد بن سلمان"، مقابل 4 مليارات جنيه إسترليني، إلا أن عائلة "جليزر" الأمريكية، مالكة النادي، أكدت في أكثر من مناسبة عدم وجود أي نية لديها لبيعه في الوقت الحالي.

ويرتبط مانشستر يونايتد مع هيئة الرياضة السعودية، باتفاقية تعاون، منذ أكتوبر/تشرن الأول 2017، وهي المناسبة التي قال فيها المدير الإداري للنادي، "ريتشارد أرنولد"، إن الفرصة المتاحة للمساعدة في تشكيل صناعة كرة القدم في المملكة شرف عظيم، وهو أمر نعتقد أنه يمكننا إحداث فرق كبير فيه".

وأردف: "آمل أن يفيد هذا التحالف الاستراتيجي أجيالا من لاعبي كرة القدم السعوديين وأنصارهم والمهنيين الشباب الذين يتطلعون للعمل في كرة القدم إلى أبعد من رؤية السعودية 2030".

  كلمات مفتاحية

السعودية مانشستر يونايتد تركي آل الشيخ محمد بن سلمان