لـ4 أسباب.. كانتي صاحب أطيب قلب بين لاعبي العالم

الخميس 15 نوفمبر 2018 12:11 م

بات متوسط ميدان نادي تشيلسي الإنجليزي، الدولي الفرنسي "نغولو كانتي"، حديث العالم خلال الأيام القليلة الماضية بعدما ظهرت تسريبات تؤكد رفضه التهرب من دفع ضرائب حقوق صورته أو اللجوء إلى أي ملاذ في الخارج للهروب من الضرائب، ويفضل عن ذلك الحصول على راتب أقل.

وولد "كانتي"، في 29 مارس/آذار 1991، وبدأ مسيرته ضمن نادي جي أس سوران الفرنسي قبل أن ينتقل إلى مواطنه بولون ثم كاين، ثم بدأ رحلة احتراف في إنجلترا مع ليستر سيتي، وأخيرا تشيلسي.

وفي عام 2017، حقق "كانتي" لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي، وذلك للمرة الثانية تواليا بعدما حقق نفس الإنجاز مع ليستر سيتي عام 2016.

كما حصل على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا لعام 2017، كما حصل أيضا على جائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتم ترشيحه لجائزة "الكرة الذهبية" التي تُمنح لأفضل لاعب في كرة القدم العالمية، وحصل على المركز الثامن.

 وفي 15 يوليو/تموز 2018، فاز ببطولة كأس العالم 2018 مع منتخب فرنسا.

وفي هذا الإطار، نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، تقريرا تساءلت فيه عن سبب كون "كانتي" صاحب أطيب قلب بين اللاعبين في العالم.

وأجابت عن ذلك بـ4 أسباب:

يرفض التهرب الضريبي

وافق "كانتي" على أن يخسر 870 ألف إسترليني سنويا، بدلا من الموافقة على التهرب الضريبي، وطلب من ناديه تشيلسي الحصول على راتب عادي.

خجول

أكدت أن "كانتي" خجول لدرجة خيالية وصلت إلى أنه لم يحمل كأس العالم 2018 عقب الفوز مع منتخب فرنسا، وسأل زملاءه بالسماح له بالتقاط صورة مع الكأس الأشهر في العالم؛ ما جعل "بوغبا" يهدي إليه الكأس.

كما أنه طلب من زملائه الهدوء عندما كانوا يهتفون باسمه بصوت عال عقب التتويج بكأس العالم والغناء له تحديدا بينما كان يبتسم في خجل.

سيارة متواضعة

في الوقت الذي يقود زملاؤه سيارات فاخرة، يمتلك "كانتي" سيارة "ميني كوبر" مستعملة اشتراها عندما انضم إلى ليستر قبل 3 سنوات. وفي الموسم الماضي اصطدم بشاحنة لكنه لا يزال يقود سيارته الصغيرة دون أن يصلح الجزء المدمر منها إثر الحادثة.

وقال "كانتي" عن سيارته المتواضعة: "لم أكن أبدا شخصا يحب اقتناء السيارات وعندما كنت صغيرا لم أكن لدي طموح لامتلاك سيارة أو شيء من هذا القبيل".

متواضع

تخلف "كانتي" عن رحلة للعودة إلى فرنسا وزيارة عائلته في باريس، كما تأخر عن القطار عقب الفوز على كارديف سيتي في سبتمبر/أيلول الماضي، لكي يبحث عن مسجد قريب حتى يذهب لصلاة العشاء، وعقب الصلاة تلقى دعوة من عدد من المصلين لتناول العشاء معهم وذهب بالفعل ولعب معهم ألعاب الفيديو.

كما يظهر "كانتي" تفهمًا كبيرًا لمشاعر الفريق الخصم؛ فعقب الفوز على أرسنال، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في "ستامفورد بريدج" في أغسطس/آب الماضي، نشر أحد جماهير المدفعجية صورة له مع الدولي الفرنسي قائلًا: "قابلت هذا الرجل للتو، أخبرته أنني من مشجعي أرسنال وكنت مستاء من نتيجة المباراة لكنه ابتسم في وجهي وقال آسف".

وبعد الفوز على الأرجنتين في كأس العالم الأخيرة في دور الـ16، قلل "كانتي" من أهمية الثناء عليه، وقال "بلايز ماتويدي" زميله في خط الوسط: "نغولو كانتي صغير لكنه أوقف ليونيل ميسي"، إلا أن لاعب تشيلسي قال: "لا لقد فعلناها معًا كفريق واحد".

ويرتبط "كانتي" للغاية بعائلته البسيطة وجذوره المتواضعة؛ حيث ظهر إلى جوارهم خلال الاحتفال بالفوز بكأس العالم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كانتي تشيلسي الدوري الإنجليزي

كانتي يرد على أنباء رحيله إلى ريال مدريد

جوهرة تشيلسي السمراء في طريقها إلى ريال مدريد

بغياب رسمي.. كانتي يضرب صفوف فرنسا خلال مونديال قطر