إيران: الإفراج عن 5 جنود بعد شهر من اختطافهم بباكستان

الخميس 15 نوفمبر 2018 01:11 ص

أعلنت طهران الإفراج عن 5 من جنودها بعد شهر من اختطافهم واتخاذهم كرهائن من قبل تنظيم جيش العدل البلوشي.

وقال قائد الحرس الثوري الإيراني، "محمد علي جعفري"، الخميس، إنه جرى الإفراج عن 5 رهائن كان تنظيم جيش العدل البلوشي قد اختطفهم.

وكشف "جعفري" أن الجنود الخمسة جرى تسليمهم للسلطات الباكستانية، وأنها بصدد تسليمهم للسلطات الإيرانية حاليا، وفقا لما نقلته قناة "العالم" الإيرانية.

وأعلن جيش العدل الذي يقول إنه يدافع عن حقوق البلوش السنة في إيران، الشهر الماضي، مسؤوليته عن اختطاف عدد من الجنود الإيرانيين في مدينة ميرجاوه الحدودية شرق إيران.

وعقب تلك العملية، ندد الحرس الثوري في بيان له، باختطاف جنوده، واعتبرها "خيانة وتواطؤًا" من عناصر مندسة مع مجموعات معادية للثورة الإيرانية، بحسب وصفه.

وفي المقابل، نشر جيش العدل بيانًا مرفقًا بمقطع فيديو، وتبنى المسؤولية عن هذه العملية، وطالب بعد ذلك بالإفراج عن سجناء بلوش في سجون إيران، والتوقف عن الهجوم ضد مدارس السنة الدينية في إيران.

وتزايدت الهجمات ضد قوات الحرس الثوري الإيراني، وكان أبرزها هجوم الأحواز، سبتمبر/أيلول، وكذلك الهجوم على بعض عناصره في بلدة تابعة لمنطقة كرمانشاه غربي إيران في أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وهما الهجومان اللذان أسفرا عن مقتل ما يزيد على 10 من عناصر الحرس.

  كلمات مفتاحية

جيش العدل البلوشي الثورة الإيرانية الحرس الثوري