قوات مصرية وعربية تختتم مناورات درع العرب 1

الخميس 15 نوفمبر 2018 06:11 ص

اختتمت قوات من مصر، ودول عربية، الخميس، المرحلة الرئيسية لتدريبات "درع العرب 1" بقاعدة "محمد نجيب" المصرية، شمال غربي البلاد.

ونفذت المناورات عناصر من القوات المسلحة لكل من مصر، والسعودية، والأردن، والإمارات، والبحرين، والكويت، بحضور عدد من قادة القوات المسلحة للدول المشاركة.

وقال قائد المنطقة الشمالية للجيش المصري، اللواء "علي عشماوي"، إن المرحلة الختامية للتدريب شملت "تنفيذ مشروع تكتيكي للرماية بالذخيرة الحية لمختلف الأسلحة، والقوات المقاتلة والمعاونة".

ونفذت المقاتلات المشاركة أعمال الاستطلاع والقذف الجوي ضد مراكز المقاومة والأرتال المتحركة، والقصف المدفعي ضد تجمعات ومصادر النيران.

وتضمن التدريب، عقد العديد من المحاضرات النظرية والعملية لتوحيد المفاهيم العملياتية، وتنسيق الجهود المشتركة لتنفيذ المهام التدريبية، وتنفيذ الرمايات غير النمطية بالذخيرة الحية على الأهداف الثابتة والمتحركة.

ووفق بيان صادر عن وزارة الدفاع المصرية، عبر "فيسبوك"، ساهمت "درع العرب 1" في نقل وتبادل الخبرات بين مختلف القوات، وتوحيد المفاهيم في مواجهة التحديات التي تتعرض لها المنطقة.

 

وأشاد رئيس أركان الجيش المصري الفريق "محمد فريد" بمدى التنسيق والتعاون بين القوات العربية المشاركة، والجاهزية والاستعداد الدائم للحفاظ على السلام في المنطقة العربية ضد كافة التهديدات على المستويات الإقليمية والدولية.

وأضاف "فريد" أن "درع العرب 1" يعد امتداداً لتدريبات "درع الخليج 1"، التي شاركت بها القوات المسلحة المصرية، مشيراً إلى أن الإرهاب ظاهرة تهدد كافة شعوب العالم، ويجب على الجميع التكاتف في مواجهتها.

وتشهد المنطقة -التي تعج بصراعات مسلحة- زخما لافتا من التدريبات العسكرية المشتركة عربيا أو مع دول غربية، لا سيما في الشهور الأخيرة.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجيش المصري مناورة عسكرية محمد فريد السعودية الكويت درع العرب