فيديو.. مقاطع متداولة لصلاة الغائب على خاشقجي بالمسجد النبوي

الجمعة 16 نوفمبر 2018 04:11 ص

تداول ناشطون عبر موقع "تويتر" مقاطع فيديو قالوا إنها تظهر لحظة النداء على المصلين داخل المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، الجمعة، لأداء صلاة الغائب على روح الصحفي "جمال خاشقجي"، والذي قتل داخل قنصلية المملكة في إسطنبول، في الثاني من الشهر الماضي.

وبحسب المقاطع المتداولة، فقد نودي في مكبرات الصوت بالمسجد النبوي، عقب انتهاء صلاة فجر الجمعة بدقائق: "الصلاة على الأموات والطفل والميت الغائب.. الصلاة يرحمكم الله".

 

 

 

 

 

 

 

وكان "صلاح خاشقجي"، نجل الصحفي السعودي الراحل، قد قال، عبر حسابه بـ"تويتر"، إنه تقرر أداء صلاة الغائب على روح والده، بعد صلاة فجر الجمعة بالمسجد النبوي، وبعد صلاة الجمعة في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

 

 

وجاء ذلك التطور بعد بيان للنيابة العامة السعودية، الخميس، جدد الاعتراف بمقتل "خاشقجي" داخل قنصلية المملكة في إسطنبول، واعترف بتقطيع الجثة، لأول مرة.

وقبل أيام، طالبت "خديجة جنكيز"، خطيبة الصحفي الراحل، بأداء صلاة الغائب على روحه بمساجد العالم الإسلامي، وعلى الأخص المسجد النبوي، والمسجد الحرام.

ولوحظ أن صلاة الغائب لم يتم بثها عبر قنوات التلفزة السعودية التي تحرص على نقل الصلوات الخمس من الحرمين الشريفين، بشكل مباشر، حيث انقطع البث مباشرة في قناة "السنة النبوية" السعودية الرسمية، عقب انتهاء صلاة الفجر.

واعترفت النيابة العامة السعودية، الخميس، بأن جثة "خاشقجي" تم تقطيعها بعد قتله في قنصلية المملكة بإسطنبول، وطالبت بإعدام 5 من السعوديين الموقوفين على ذمة القضية.

وأقر المتحدث باسم النيابة "شلعان الشلعان"، في بيان، أن "5 متهمين قاموا بإخراج جثة خاشقجي من القنصلية بعد تجزئتها"، وأن "شخصا واحدا قام بتسليم الجثة بعد تجزئتها إلى متعاون محلي"، على حد قوله.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الخميس، فرض عقوبات على 17 سعوديا على خلفية اتهامهم بالتورط في مقتل الكاتب السعودي البارز.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية جمال خاشقجي مقتل خاشقجي صلاة الغائب المسجد النبوي جنازة فيديو