القبض على مواطنين في الأرجنتين للاشتباه بصلتهما بحزب الله

الجمعة 16 نوفمبر 2018 06:11 ص

أعلنت وزارة الأمن الأرجنتينية القبض على مواطنين اثنين، قبل قمة مجموعة العشرين المقرر عقدها في العاصمة بوينس آيرس أواخر الشهر الجاري؛ للاشتباه بصلتهما بميليشيا "حزب الله" اللبنانية.

وأوضحت الشرطة أن المقبوض عليهما يبلغان من العمر 23 و25 عاما، وتم العثور معهما، في العاصمة، على كمية من الأسلحة شملت بندقية وبندقية رشاش وعددا من المسدسات.

وأضافت أنها وجدت أدلة على سفر المقبوض عليهما إلى الخارج "بالإضافة إلى أوراق هوية باللغة العربية وصورة لراية حزب الله".

ولم تحدد الشرطة طبيعة السفر أو وثائق الهوية المضبوطة، ولم تكشف عن ما إذا كان المقبوض عليهما أضمرا النية لمهاجمة قمة مجموعة العشرين.

وإزاء ذلك، أكدت وزيرة الأمن الأرجنتينية "باتريسا بولريتس"، الخميس، أن قوات الشرطة متأهبة تحسبا لأي أنشطة مريبة قبل المؤتمر.

ويأتي القبض على الشابين الأرجنتينيين بعد يومين من إعلان وزارة الخارجية الأمريكية عن مكافأة قدرها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن مكان أي من القياديين بحزب الله "خليل يوسف محمود حرب" و"هيثم علي الطبطبائي".

كما أدرجت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، نجل الأمين العام للحزب "حسن نصرالله" على قائمة الإرهابيين، متهمة إياه بتنفيذ هجمات ضد (إسرائيل) والغرب.

وكان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" قد وقع، أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قانونا أقره الكونغرس، يفرض عقوبات إضافية على "حزب الله".

وأشار "ترامب" حينها إلى أن هذه العقوبات "تهدف إلى حرمان حزب الله من الحصول على موارد لتمويل نشاطاته".

 

  كلمات مفتاحية

الأرجنتين حزب الله بيونس آيرس باتريسا بولريتس

ترامب يوقع قانونا لفرض عقوبات جديدة على حزب الله