مغردون لمدعي الاختطاف بالأردن: سمي منظمتك "كاذبون بلا حدود"

الجمعة 16 نوفمبر 2018 01:11 ص

تصدر وسم "يونس قنديل" مواقع التواصل الاجتماعي بالأردن بعد كشف زيف الادعاءات، التي قالها أمين عام منظمة "مؤمنون بلا حدود للدراسات والأبحاث"، "يونس قنديل"، من أنه تعرض للخطف والتعذيب والضرب المبرح من قبل إسلاميين متشددين، اعترضوا على إقامة مؤتمر فكري لمنظمته.

وكشفت التحقيقات، التي أجرتها السلطات الأردنية في القضية، اختلاق "قنديل" قصة اختطافه وتعذيبه، وذلك بالاشتراك مع أحد أقربائه.

وجاءت تلك الواقعة في أعقاب إلغاء مؤتمر كان من المفترض أن ينظمه "يونس" تحت عنوان: "انسدادات المجتمعات الإسلامية والسرديات الإسلامية الجديدة"، بعدما أحدث اعتراضات واسعة من قبل نواب وإسلاميين قالوا إنه تضمن "إساءة" للذات الإلهية.

وسخر مغردون من أن منظمته، المدعومة إماراتيا، تحمل اسم "مؤمنون بلا حدود"، بينما أمينها العام كاذب، مطالبين بتغيير اسمها إلى "ممثلون بلا حدود" بعد تمثيله الإصابة ودخول المستشفى خلال الاعتداء المزعوم عليه أو "كاذبون بلا حدود".

كما طالب آخرون بتصوير اعترافه بالكذب وإذاعته تماما كما جرى تصويره في المستشفى يروي القصة الكاذبة بالاعتداء عليه.

ومساء الجمعة الماضي، تلقت مديرية الأمن العام الأردني بلاغا، باختفاء "يونس قنديل" في ظروف غامضة.

وقال حينها "عادل قنديل"، شقيق "يونس"، إن سيارة شقيقه تم العثور عليها في "وضع غير عادي"، مشيرا إلى أن محركها كان يعمل، والأضواء مفعلة، والأبواب مفتوحة، واتهم جماعة "الإخوان المسلمين" بالوقوف وراء اختطاف شقيقه.

وتحظى مؤسسة "مؤمنون بلا حدود" بدعم إماراتي واسع، وتناوئ الإسلاميين في الأردن، ويعتبرها مراقبون أداة بيد الحكومة الإماراتية.

  كلمات مفتاحية

إد شيران مؤمنون بلا حدود كاذبون بلا حدود