6 دولارات وبطانية تعويضا لمنكوبي السيول في مصر

الجمعة 16 نوفمبر 2018 02:11 ص

وزعت وزارة التضامن الاجتماعي بمصر تعويضات، الجمعة، على متضرري السيول الذين تهدمت منازلهم في محافظة أسيوط، جنوبي البلاد، وتمثلت تلك التعويضات في عدد غطاء شتوي (بطانية) و100 جنيه (أقل من 6 دولارات) للفرد.

وتسببت السيول في أسيوط في مقتل 3 أشخاص، بينهم طفلة، وإصابة آخرين، بالإضافة لانهيار 42 منزلا.

ونقلت وسائل الإعلام المصرية إن وزيرة التضامن الاجتماعي، "غادة والي"، وجهت مديرية التضامن بأسيوط بسرعة التوجه إلى المناطق المتضررة من السيول لتعويضها، حسب صحيفة "الوطن" المصرية (خاصة).

وقدمت مديرية التضامن بمحافظة أسيوط، مساعدات للأسر المتضررة، تشكلت في معسكرات إيواء عبارة عن 17 خيمة بفرشها، ووزعت 400 بطانية، ومراتب للنوم، بجانب صرف 100 جنيه إعاشة لكل فرد في كل أسرة متضررة.

كما تعاونت مديرية التضامن مع الجمعيات الأهلية في تقديم المساعدات الإنسانية للأسر المتضررة، وذلك بالتنسيق مع بنك الطعام ومؤسسة الإغاثة والطوارئ.

وأشار بيان وزارة التضامن الصادر اليوم، إلى أنه تم التنسيق أيضًا مع جمعية الأورمان ومصر الخير، وأنه ستصل مساعدات أخرى متمثلة في ملابس وغذاء وأغطية وألحفة وسلع غذائية.

وجاءت تلك السيول على غير المتوقع؛ إذ سبق أن أكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصري أن مصر لن تشهد سيولا خطرة مثلما حدث في الكويت والأردن نتيجة التغيرات المناخية.

وبرر حينها توقعاته بأن سيول مصر خريفية وليست في فصل الشتاء، وأن الأمطار تأتي من منخفض السودان وتتقابل مع موجة هواء قادمة من أوروبا، ما يتسبب في سقوطها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر سيول