تأجيل السوبر المصري السعودي.. خلاف الخطيب وآل الشيخ مستمر

الجمعة 16 نوفمبر 2018 03:11 ص

يبدو أن الخلاف بين النادي الأهلي المصري والاتحاد السعودي لكرة القدم مسلسل مستمر ولن ينتهي قريبا، وأحدث حلقاته تأجيل جديد لمباراة كأس السوبر بين البلدين؛ ما يهدد بإلغاء هذه النسخة من البطولة.

وكان من المقرر أن يلتقي الأهلي مع اتحاد جدة، في مباراة السوبر على كأس خادم الحرمين الشريفين، "سلمان بن عبدالعزيز"، يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، في مصر، إلا أن الاتحاد السعودي فاجئ الجميع بإعلان التأجيل بسبب مرض رئيس النادي المصري، "محمود الخطيب".

وأصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم، بيانا رسميا قال فيه: "بعد الاطلاع على بيان مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، وما تضمنه من الإعلان عن الظروف الصحية لرئيس النادي محمود الخطيب، إلى جانب صعوبة مواعيد الدوري السعودي، وازدحام روزنامته في المرحلة الحالية، وبعد التنسيق مع إدارة ناديي الاتحاد السعودي والأهلي المصري، عليه فقد تم تأجيل مباراة السوبر السعودي المصري التي كان مقررا لها أن تقام في 27 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي بين الأهلي والاتحاد إلى وقت لاحق".

وأردف: "تثبيت ديربي جدة، بين الاتحاد والأهلي، في الدوري السعودي للمحترفين، في موعده المحدد مسبقا، يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري".

كان الأهلي المصري أعلن على لسان المتحدث الرسمي باسمه، شريف فؤاد"، إصابة "الخطيب" بورم في الرقبة تسبب في معاناته خلال الأشهر الماضية.

وقال "فؤاد": "تبين ضرورة إجراء عملية جراحية للخطيب لاستئصال ورم في الرقبة يضغط علي الحبل الشوكي مما تسبب في آلام بالعمود الفقري عانى منها خلال الأشهر الماضية".

وأضاف: "الخطيب اكتشف الورم في شهر أغسطس/آب الماضي، لكنه فضل ألا يعلن عنه وأجل العملية في أكثر من مناسبة بسبب إعداد لائحة النظام الأساسي وإبرام عقود رعاية النادي ومساندة الفريق الأول".

وأتم: "وبناءً عليه سيجري الخطيب العملية الجراحية يوم الإثنين المقبل 19 نوفمبر/تشرين الثاني".

وشهدت علاقة الأهلي مع الاتحاد السعودي، خلال الفترة الماضية، الكثير من التوتر؛ بسبب مماطلة النادي الأحمر في حسم موقفه من المشاركة في مباراة السوبر سواء أمام الهلال أو اتحاد جدة.

واعتبر البعض من جماهير كرة القدم المصرية والسعودية، اختيار "الخطيب" لهذا التوقيت من أجل التواجد خارج مصر للعلاج، نوعا من التهرب من مواجهة رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، "تركي آل الشيخ"، الذي هاجم مجلس إدارة الأهلي في أكثر من مرة، ووصل الأمر لوصفهم بالعصابة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الخطيب الأهلي مصر السعودية تركي آل الشيخ اتحاد جدة