تصفيات أفريقيا.. مصر تفوز بالوقت القاتل وتبقى الصدارة لتونس

الجمعة 16 نوفمبر 2018 06:11 ص

حقق المنتخب المصري فوزا قاتلا على حساب نظيره التونسي، بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "برج العرب" بمدينة الإسكندرية المصرية، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2019.

وبدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من "محمد الشناوي - أيمن أشرف - أحمد حجازي - باهر المحمدي - أحمد المحمدي - محمد النني - عمرو وردة - طارق حامد - محمود تريزيجيه - محمد صلاح - مروان محسن"..

فيما دفع منتخب تونس بتشكيل مكون من "فاروق بن مصطفى- ياسين مرياح - ديلان برون - رامي البدوي - أسامة الحدادي - إلياس السخيري - فرجاني ساسي- أيمن بن محمد - نعيم السليتي - سيف الدين الخاوي - وهبي الخزري".

تقدم منتخب تونس بهدف "نعيم السليتي" في الدقيقة 13 وتعادل الفراعنة بهدف "محمود حسن تريزيجيه" في الدقيقة 32 ثم تقدم "باهر المحمدي" لمصر في الدقيقة 60 وتعادل "نعيم السليتي" في الدقيقة 72 وأحرز "محمد صلاح" هدف الفوز في الدقيقة 90.

وبهذه النتيجة يرد المنتخب المصري الدين لنظيره التونسي، بعدما فاز الأخير عليه في الجولة الأولى بنتيجة 1-0.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 12 نقاط، لكنه ظل في المركز الثاني من المجموعة، بفارق المواجهات المباشرة مع منتخب تونس الذي ظل في الصدارة بنفس رصيد النقاط.

ويختتم المنتخبان مبارياتهم في التصفيات، الجمعة 22 مارس/آذار المقبل؛ حيث تواجه مصر مضيفتها النيجر، وتلتقي تونس مع ضيفتها آي سواتني.

وشهدت مدرجات ملعب "برج العرب"، تواجد ما يقرب من 20 ألف متفرج فقط، قبل ساعة من انطلاق المباراة، رغم موافقة الأمن على حضور 50 ألف.

وحاول أعضاء اتحاد الكرة تدارك الأمر، باتخاذ قرار باستمرار بيع التذاكر حتى يوم المباراة، بجانب عمل مسابقات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، للحصول على التذاكر بشكل مجاني، لكنه لم ينجح جذب الجماهير لحضور المباراة.

وقد يكون عزوف الجماهير عن حضور المباراة؛ بسبب حسم المنتخب المصري تأهله لنهائيات البطولة الأفريقية، قبل جولتين من نهاية التصفيات، بجانب الطقس السيئ والأمطار الغزيرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر تونس تصفيات أفريقيا الفراعنة