الادعاء الأردني يحبس صاحب فضيحة الاختطاف المفبركة 15 يوما

الجمعة 16 نوفمبر 2018 09:11 ص

قرر الإدعاء الأردني، توقيف الأمين العام لمؤسسة "مؤمنون بلا حدود" الممولة إماراتيا، "يونس قنديل"، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق، بعدما كشفت تحقيقات الشرطة، كذب ادعاءاته حول اختطافه وتعذيبه.

وأسند مدعي عمان الأول "أحمد عفيف"، لـ"قنديل"، أربع تهم هي "الافتراء"، وجنحة "إثارة النعرات والحض على النزاع"، وجنحة "إنشاء جمعية بقصد إثارة النعرات والحض على النزاع"، وجنحة "الإذاعة عن أنباء كاذبة من شأنها أن تنال من هيبة الدولة ومكانتها"، حسب موقع "عمون" المحلي.

كما أمر الإدعاء الأردني، بتوقيف ابن شقيقة "قنديل"، لذات المدة، على ذمة التحقيق في القضية، باعتباره شريكا معه في نفسالتهم.

وقبل أسبوع، تلقت مديرية الأمن العام الأردني، بلاغا، باختفاء "يونس قنديل" في ظروف غامضة، وحينها قال شقيقه "عادل"، إن سيارة "يونس"، تم العثور عليها في "وضع غير عادي"، مشيرا إلى أن محركها كان يعمل، والأضواء مفعلة، والأبواب مفتوحة، واتهم جماعة "الإخوان المسلمين" بالوقوف وراء اختطاف شقيقه.

وبعد ذلك، ظهر "قنديل"، زاعما اختطافه وتعذيبه من قبل ملثمين اعترضوا على إقامة مؤتمر فكري بعنوان "حقيقة الله.. انسدادات المجتمعات الإسلامية والسرديات الإسلامية الجديدة"، والذي سبق أن ألغت الداخلية الأردنية إقامته.

والخميس، كشفت السلطات الأمنية الأردنية، كذب ادعاء "قنديل"، بتعرضه للاختطاف والاعتداء عليه، حيث اعترف بعد تحقيقات باختلاقه الواقعة بالاشتراك مع ابن شقيقته.

ولم يكشف بعد السبب الحقيقي وراء افتعال "قنديل" لحادثة اختطافه وتعذيبه، لكن مصدرا أمني أكد أن "قنديل يحاول لفت الأنظار الإعلامية لفكره، ولنفسه"، حسب صحيفة "الغد" الأردنية.

  كلمات مفتاحية

إد شيران الأردن الادعاء الأردني مؤمنون بلا حدود