هولندا تهزم فرنسا وتقترب من نصف نهائي الأمم الأوروبية

الجمعة 16 نوفمبر 2018 10:11 ص

حافظ المنتخب الهولندي على حظوظه في التأهل إلى دور نصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية 2018، بعدما حقق فوزاً غالياً على ضيفه المنتخب الفرنسي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الأولى بالمستوى "A".

ويدين منتخب الطاحونة البرتقالية في فوزه هذا إلى نجم وسط ميدانه "جيورجينهو فاينالدوم" الذي وقع على هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 44.

وعند الدقيقة 89، حسم لاعب الجناح "ممفيس ديباي" فوز المنتخب الهولندي بإحرازه الهدف الثاني من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز، رفع منتخب هولندا رصيده إلى 6 نقاط من 3 مباريات، احتل بهم المركز الثاني، خلف منتخب فرنسا صحاب المركز الأول بـ7 نقاط من 4 مباريات، فيما يحتل المنتخب الألماني المركز الثالث والأخير برصيد نقطة وحيدة.

وأنهى المنتخب الفرنسي مباريات في المجموعة، ويتوقف تأهله على مساعدة المنتخب الألماني الذي يستضيف نظيره الهولندي، الإثنين، 19 نوفمبر/تشرين الجاري.

وبينما تأكد خروج المنتخب الألماني من المنافسة وهبوطه إلى المستوى "B"، يحتاج المنتخب الهولندي إلى الفوز من أجل خطف المركز الأول والبطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي.

وتنص لوائح دوري الأمم الأوروبية، على تأهل أوائل المجموعات الأربعة من المستوى "A" إلى نصف النهائي، فيما يهبط أصحاب المركز الثالث والأخير إلى المستوى "B"، ويتأهل أوائل مجموعة الأخير إلى المستوى الأعلى.

وضمن منافسات المستوى "B"، تلقى منتخب أوكرانيا هزيمته الأولى أمام سلوفاكيا، بنتيجة 4-1، ليتجمد رصيده عند 9 نقاط ولكنه ضمن التأهل إلى المستوى "A".

فيما حسم منتخب الدنمارك بطاقة التأهل لصالحه، بعدما عاد بفوز ثمين من معقل منتخب ويلز، بنتيجة 2-1.

ورفع منتخب الدنمارك رصيده إلى 7 نقاط وقفز إلى المركز الأول ولديه مباراة أخيرة أمام أيرلندا صاحبة المركز الأخير بنقطة وحيدة، فيما تجمد رصيد ويلز عند 6 نقاط وتراجع إلى المركز الثاني وليس لديه أي مباراة قادمة، ليفشل في التأهل.

وفي المستوى "C"، حسم التعادل بنتيجة 1-1، مواجهتي قبرص مع بلغاريا، وسلوفينيا مع النرويج، بينما دكت أرمينيا شباك جبل طارق، بنتيجة 5-2، وفازت مقدونيا على ليشتنشتاين، بنتيجة 2-0، ضمن منافسات المستوى "D".

  كلمات مفتاحية

دوري الأمم الاوروبية هولندا فرنسا نصف النهائي