خالد بن سلمان ينفي اقتراحه على خاشقجي الذهاب لتركيا

السبت 17 نوفمبر 2018 01:11 ص

نفى سفير السعودية لدى واشنطن الأمير "خالد بن سلمان"، في وقت مبكر السبت، أن يكون تحدث إلى الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، عبر الهاتف، أو أنه شجعه على الذهاب إلى القنصلية السعودية في إسطنبول.

وكتب الأمير "خالد"، وهو شقيق ولي العهد "محمد بن سلمان"، في تغريدة على "تويتر": "أطلب من الحكومة الأمريكية أن تكشف أي معلومة لديها بخصوص هذا الادعاء".

​وأضاف السفير السعودي في واشنطن أن آخر اتصال له مع "خاشقجي" كان عبر رسالة نصية يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول 2017، مضيفا: "لم أتحدث إليه مطلقا عبر الهاتف".

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، التي كان "خاشقجي" أحد كتابها، ذكرت مساء الجمعة أن الأمير "خالد" شجع "خاشقجي" على الذهاب إلى القنصلية السعودية في إسطنبول وقدم له تطمينات في هذا الصدد، وذلك بناء على معلومات قالت الصحيفة إنها من مصادر قريبة من الاستخبارات الأميركية.

وقالت الصحيفة الأمريكية إنه ليس من الواضح ما إذا كان "خالد" يعلم أن "خاشقجي" سيقتل، لكنه أخبر أخاه ولي العهد "محمد بن سلمان" بما جرى مع "خاشقجي" عبر اتصال، جرى اعتراضه من قبل المخابرات الأمريكية.

وأكدت الصحيفة أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" خلصت إلى أن ولي العهد السعودي أمر بقتل "خاشقجي" داخل قنصلية المملكة بإسطنبول مطلع الشهر الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الاستخبارات الأمريكية خالد بن سلمان ولي العهد السعودي مقتل خاشقجي