صلاح خاشقجي يبدأ استقبال المعزين في وفاة والده

السبت 17 نوفمبر 2018 07:11 ص

استقبل "صلاح"، نجل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، المعزّين في مقتل والده، مساء الجمعة، بمنزل الأسرة في مدينة جدة السعودية.

وتناقلت صور ومقاطع فيديو، عبر "تويتر"، أجزاء من تلقي العزاء الذي حضره نجل "خاشقجي"، وشارك فيه العديد من المعزين، دون أن يتضح على الفور هل من بينهم مسؤولون أم لا.

 

 

وكان "صلاح خاشقجي"، أعلن، الخميس في تغريدة على حسابه بـ"تويتر"، أن عزاء والده سيقام من يوم الجمعة إلى يوم الأحد بمنزل العائلة في جدة، بينما يُقام العزاء للنساء من يوم الإثنين ولغاية يوم الأربعاء.

والجمعة، أقيمت صلاة الغائب على روح "خاشقجي"، في العديد من مدن العالم، وعلى رأسها مكة المكرمة والمدينة المنورة، وإسطنبول، ولندن، وجاكارتا.

والخميس، اعترفت النيابة السعوية بأن جثة "خاشقجي" تم تقطيعها بعد قتله، وأعلنت مطالبتها بإعدام 5 من السعوديين الموقوفين على ذمة القضية، من أصل 11 شخصا تم توجيه تهمة القتل لهم، من إجمالي 21 موقفا على ذمة القضية.

ولفتت النيابة إلى أن الواقعة بدأت يوم 29 سبتمبر/أيلول الماضي، بهدف استعادة "خاشقجي" للمملكة، لكن قائد المهمة قرر قتله في حال فشل في إقناعه، قبل أن يقدم تقريرا كاذبا لرؤسائه بحقيقة ما حدث.

واستهجنت تركيا الرواية السعودية الجديدة، واعتبرتها "غير مرضية"، مؤكدة أن مقتل وتقطيع جثة "خاشقجي" مخطط له من السعودية، مشددة أنها ستعمل مع المجتمع الدولي لكشف ملابسات الموضوع بكل تفاصيله.

ويتانقض الإعلان السعودي مع ما تؤكده وسائل إعلام غربية وتركية بأن من أصدر أمر قتل "خاشقجي"، هو ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، فضلا عن إعلان سابق من النيابة العامة السعودية أن الجريمة حدثت جراء شجار عابر مع أشخاص في القنصلية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عزاء صلاح خاشقجي المعزين جدة استقبال المعزين