تيريزا ماي: الويسكي ساعدني للقضاء على إرهاق مسودة بريكست

السبت 17 نوفمبر 2018 08:11 ص

قالت رئيسة الوزراء البريطانية، "تيريزا ماي"، إن "كأس من الويسكي ساعدني على التخلص من الصعوبات التي واجهتني يوم الأربعاء"، في إشارة إلى الاجتماع الذي استمر لخمس ساعات، لتوافق بعده الحكومة على أحكام المعاهدة مع الاتحاد الأوروبي، والتي تم من خلالها إعلان الانفصال (بريكست).

وأضافت "تيريزا" خلال حوار لها مع صحيفة "ديلي ميل"، "عدت إلى منزلي مساء الأربعاء الذي كان يوما عصيبا بالنسبة لي، لأرى زوجي فيليب وقد صب لي كأسا من الويسكي، ساعدني على التخلص من مشاكل وصعوبات هذا النهار".

وتعتبر نتائج الاجتماع انتصارا تكتيكيا لرئيسة الوزراء، حيث تمكنت من إقناع أغلب الوزراء على دعم وثيقتها في الخروج من الاتحاد.

ورغم الإعلان عن الانفصال إلا أن عددا من الوزراء رفضوا الوثيقة وأعلنوا استقالتهم، بالإضافة لعدم وجود رضا تام في البرلمان البريطاني عن هذا الإجراء.

ولم تصرح "ماي" عن كمية الكحول الى شربتها تلك الليلة، قائلة إن نهارا شاقا ينتظرها في اليوم التالي، وأضافت "عندما تكون رئيس وزراء، تستيقظ كل صباح وأنت لا تعرف مالذي ينتظرك في هذا اليوم".

ويلقى الاتفاق الذي أعدته رئيسة الوزراء البريطانية للخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست) معارضة شعبية وبرلمانية، حتى أنها دفعت 4 وزراء للاستقالة من الحكومة، وسط مطالبات بإعادة الاستفتاء الشعبي على الخروج من الاتحاد الأوروبي أصلا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بريكست الخروج من الاتحاد الأوروبي تيريزا ماي بريطانيا