تصفيات أفريقيا.. ليبيا تحيي آمالها بثمانية والمغرب يتأهل رسميا

السبت 17 نوفمبر 2018 05:11 ص

اكتسح المنتخب الليبي نظيره سيشيل بثمانية أهداف مقابل هدف على ملعب لينيت في الجولة الخامسة، فيما تعادل المنافسان المباشران، جنوب أفريقيا ونيجيريا 1-1، لتشتعل أجواء المجموعة الخامسة، في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى أمم أفريقيا، التي ستقام في الكاميرون.

وافتتح "المعتصم الصبو" باب التسجيل في الدقيقة الثالثة، ليضيف زميله "أنيس محمد سلتو" هدفين (د.20 ود.32)، لينتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني تابع لاعبو المنتخب الليبي ضغطهم، فأحرز "خالد مجدي المريمي" الهدف الرابع (د.56) ليعزز "سلام فتحي المسلاتي" النتيجة بهدفٍ خامس (د.59)، ليبتسم القدر بعدها لـ"سلتو" الذي حقق الهاتريك في الدقيقة 62.

وسجلت سيشيل الهدف الشرفي في الدقيقة 72، لكن منتخب ليبيا رد بهدفين في الدقائق الخمس الأخيرة عن طريق "ربيع رمضان الشادي" و"حمدو الهوني".

ورفعت ليبيا رصيدها إلى 7 نقاط في المركز الثالث، خلف نيجيريا المتصدرة بعشر نقاط وجنوب أفريقيا الوصيفة بتسع نقاط، وبالتالي يحتاج أحفاد عمر المختار للفوز على منتخب جنوب أفريقيا في الجولة الأخيرة للتأهل إلى أمم أفريقيا، ولا يكفيهم التعادل.

من جانبٍ آخر ضمن المنتخب المغربي تأهله إلى بطولة أمم أفريقيا، بعدما فاز منتخب جزر القمر على مالاوي بهدفين لواحد في المجموعة الثانية.

وانتصر المغرب في وقتٍ سابق على الكاميرون بهدفين دون مقابل، ليتصدر المجموعة بعشر نقاط، بفارق نقطتين عن الكاميرون و6 عن مالاوي.

وكان المغرب يمني النفس في تعثر مالاوي كي يدخل الجولة السادسة بدون ضغوطات، وهذا ما حصل بالفعل، إذ يتأهل منتخب واحد من المجموعة، بخلاف المجموعات الـ11 الأخرى التي يبلغ من خلالها الأول والثاني النهائيات، وذلك لتواجد منتخب الكاميرون، مستضيف النسخة المقبلة، ولولا هذا النظام لكان لجزر القمر أمل في التأهل بحال الفوز في الجولة الأخيرة واحتلال مركز الوصافة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المغرب ليبيا جنوب أفريقيا تصفيات أفريقيا