صحفي يكشف كذب خالد بن سلمان بشأن مصير خاشقجي

السبت 17 نوفمبر 2018 07:11 ص

نشر الصحفي الأسترالي "جوناثان سوان"، المتخصص فى الشؤون السياسية المحلية بموقع "آكسيوس" الأمريكي، محتوي محادثة دارت بينه وبين السفير السعودي فى واشنطن "خالد بن سلمان"، على خلفية مقتل الصحفي "جمال خاشجقي" داخل قنصلية بلاده فى إسطنبول فى 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأكد السفير السعودي ، خلال المحادثة التي جرت فى 8 أكتوبر/تشرين الأول، عبر تطبيق "واتس آب"، أن "التقارير التي تتحدث عن أن جمال خاشقجي فُقد داخل القنصلية أو أن سلطات السعودية اعتقلته أو قتلته، زائفة و لا أساس لها من الصحة"!

وقال الأمير السعودي: "أعلم أن العديد هنا فى واشنطن وحول العالم يتشاطرون القلق بشأن سلامته، وأوكد لك أن التقارير التي تشير إلى أن جمال خاشقجي، فُقد داخل القنصلية فى إسطنبول، أو السلطات فى المملكة اعتقلته أو قتلته، هي زائفة تماما ولا أساس لها من الصحة".

وأضاف: "التقارير الأولية القادمة من تركيا ، أفادت أنه خرج من القنصلية ثم أختفي بعد ذلك،  وبعد فترة قصيرة، تغيرت الاتهامات باحتجازه فى القنصلية.

وتابع: "أنه بعد أن تم السماح للسلطات التركية ووسائل الإعلام بمعاينة مبني  القنصلية بأكمله، تغيرت اتهامات الادعاء بأنه تم اغتياله، داخل القنصلية، خلال ساعات عملها، وحضور العشرات من طاقم العاملين، والزائرين للمبني!".

وأشار إلى أنه "لا يعرف من يقف وراء تلك الادعاءات، أو الغرض منها ، ولا يأبه حقا بمعرفتها.. ما يهمنا بالفعل هو سلامة جمال، وكشف الحقيقة حول الحادث.. فجمال مواطن سعودي، فقد بعد مغادرته القنصلية، وليست هذه هي المرة الأولي التي يزور فيها القنصلية في إسطنبول".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية مقتل خاشقجي القنصلية السعودية بإسطنبول خالد بن سلمان اختفاء