جدل وشغب جماهيري بالدوري المغربي بسبب لعبة غير رياضية

السبت 17 نوفمبر 2018 08:11 ص

حصل لاعب الرجاء البيضاوي المغربي "صلاح الدين باهي"، على الكثير من الانتقادات بعدما كاد أن يتسبب بهدف "غير رياضي" في شباك حارس حسنية أكادير، في مباراة مؤجلة جمعت الفريقين عن الجولة الثانية من الدوري المغربي للمحترفين.

وبدأت الأحداث حين حاول حارس حسنية أكادير "عبدالرحمن الحواصلي"، إخراج الكرة خارج ملعب أكادير الكبير، لإسعاف أحد رفاقه المصابين، وبعد استئناف اللعب أعاد لاعب الرجاء الكرة باتجاه مرمى "الحواصلي"، كما جرت العادة، إلا أن الكرة جاءت قوية وأبعدها الحارس بشق الأنفس، ما أجج الغضب في صفوف لاعبي الحسنية، ووجهوا لوما كبيرا وعتابا للاعب الرجاء على تصرفه الذي بدا أنه لم يكن مقصودا.

وتسببت اللقطة بجدل واسع في وسائل التواصل الاجتماعي بالمغرب، حيث انقسمت الآراء بين من وجّه انتقادا كبيرا للاعب الرجاء والحركة التي أقدم عليها، التي كادت تتسبب بهدف لفريقه، ومن وقف إلى جانب متوسط ميدان النسور الخضر، معتبرا بأن الخطأ الذي وقع فيه يتعرض له أي لاعب في العالم.

وبعد المباراة، امتد الجدل لشوارع حي الداخلة بأكادير ليشهد أعمال شغب ومواجهات عنيفة بين جمهور الرجاء البيضاوي وحسنية أكادير بعد نهاية المباراة، إذ قاموا بالتراشق بالحجارة فيما بينهم، مما استدعى تدخل قوات الأمن ومكافحة الشغب للسيطرة على الأحداث.

وانتهت المباراة بين الفريقين بالتعادل السلبي، حيث لم يدخل الرجاء البيضاوي اللقاء مكتمل الصفوف من أجل إراحة مجموعة من عناصره، استعدادا لخوض نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم أمام فيتا كلوب الكونغولي.

  كلمات مفتاحية

حسنية أكادير الرجاء المغربي الدوري المغربي الكونفدرالية

جماهير الرجاء المغربي تهاجم «البنززتي» بسبب «السيسي»

اعتقال 42 مشجعا بسبب أحداث شغب في الدوري المغربي 

السلطات المغربية توقيف 81 شخصا على خلفية شغب رياضي