ترامب: سنحدد قاتل خاشقجي خلال اليومين المقبلين

الأحد 18 نوفمبر 2018 01:11 ص

قال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الأحد، إن الولايات المتحدة ستحدد بشكل واضح من قتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، خلال اليومين المقبلين.

وأضاف "ترامب"، في تصريحات بعد وصوله إلى كاليفورنيا لمتابعة كارثة الحرائق بها، أن إدارته سيكون لديها تقرير مفصل بشأن قضية "خاشقجي" وتطوراتها بحلول الإثنين أو الثلاثاء، وفق ما نقلت "فرانس برس".

وردا على أنباء توصل وكالة الاستخبارات المركزية (CIA) إلى أنّ ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" هو من أمر بقتل "خاشقجي"، قال "ترامب": "لم يقدموا إلى الآن أي تقييم، ومن المبكر الإدلاء بمثل هذه التصريحات، فالتقرير لم ينته بعد".

وصرح "ترامب" أنه التقى مديرة الـ(CIA) "جينا هاسبل" في هذا الشأن، واصفا مقتل "خاشقجي" بالأمر المخيف.

وتأتي تصريحات "ترامب" بعد ساعات من إعلان الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة لم تتوصل بعد إلى "نتيجة نهائية" تحدد من هو المسؤول عن مقتل "خاشقجي".

فيما رفضت المتحدثة باسم البيت الأبيض "سارة ساندرز" الإجابة على سؤال حول ما إذا كانت المخابرات المركزية الأمريكية قد توصلت إلى أن "بن سلمان" قد أمر بقتل "خاشقجي".

ومساء الجمعة، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، التي كان "خاشقجي" أحد كتابها، أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" خلصت إلى أن ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" هو من أصدر الأمر بقتل "خاشقجي".

ونهاية الأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على 17 سعوديا على خلفية اتهامهم بالتورط في مقتل "خاشقجي".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة دونالد ترامب جمال خاشقجي مقتل خاشقجي محمد بن سلمان البيت الأبيض المخابرات المركزية الأمريكية