صحيفة تركية تلمح لتورط دحلان في اغتيال خاشقجي

الأحد 18 نوفمبر 2018 09:11 ص

ألمحت صحيفة "يني شفق" التركية إلى تورط القيادي المفصول من حركة "فتح" الفلسطينية "محمد دحلان"، في جريمة قتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" داخل قنصلية بلاده مطلع الشهر الماضي.

وكشفت الصحيفة التركية أن فريقا متربطا بـ"دحلان" وصل إلى تركيا قادما من لبنان، في الأول من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قبل يوم واحد من وقوع الجريمة، موضحة أن الفريق المكون من 4 أشخاص دخل القنصلية في يوم مقتل "خاشقجي"، وأن الاستخبارات التركية تمتلك صورا تظهرهم في موقع الحادث.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة، أن الفريق بقى 3 أيام في تركيا، وكانت مهمته مسح الأدلة والدلائل المتعلقة بجريمة القتل، حيث جلب إلى القنصلية معدات تقنية ومستلزمات كيميائية.

وذكرت "يني شفق" أن أجهزة الأمن التركية توصلت إلى أسماء الفريق وتفاصيل متعلقة بأنشطته.

وأوضحت الصحيفة أن الفريق استخدم جوازات سفر مزورة للدخول إلى البلاد، مرجحة أن يكون ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" مول الفريق الذي أشرف عليه "دحلان"، مشيرة إلى أن الفريق شارك من قبل في عملية اغتيال القيادي بحركة "حماس" الفلسطينية "محمود المبحوح" في دبي يناير/كانون الثاني 2010.

ويعتبر "دحلان" أحد المقربين لولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" رغم إنهائه الإقامة في الإمارات العربية المتحدة.

وارتبط اسم "دحلان" بالفساد، ودعم الثورات المضادة، ومواجهة الإسلاميين، كما يوظف شبكة علاقات كبيرة ومتشابكة لتحقيق مساعيه نحو رئاسة السلطة الفلسطينية، كبديل للرئيس "محمود عباس".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يني شفق دحلان القنصلية السعودية بإسطنبول مقتل خاشقجي محمد بن زايد