الأحد 18 نوفمبر 2018 09:11 ص

اندلعت حرب إلكترونية على الممثلة المصرية "غادة عبدالرازق"، بعدما شنت هجوما لاذعا على "مجموعة إعلام المصريين" لعدم تقديم عمل درامي لها للعام 2019.

وعلى "تويتر"، تصدر وسم "#غاده_عبدالرازق_افشل_ممثلة" الموقع الإلكتروني، دون معرفة من أطلقه بالتحديد، وسط مزاعم لبعض الناشطين أن يكون مطلقها هو لجان إلكترونية تابعة لأهم شركات الإنتاج التلفزيوني في مصر وهي "مجموعة إعلام المصريين".

ومن بين الوارد عبر الوسم:

ولم يقتصر الأمر فقط على تويتر، فقد هاجم الممثل المصري الكوميدي "إدوارد"، "غادة عبدالرازق" في صورة نشرها على "انستقرام" وقال فيها: "عيب إنتِ فنانة معروفة وليك جمهور تقولي كلام زي ده. دي شركة كبيرة وكيان كبير مش علشان مشتغلتيش السنة دي تقولي كلام زي ده".

وتابع: "وبعدين إنت اشتغلت مع المنتج كذا سنة وكانوا سبب في أكل عيشك ونجوميتك .. عيب كده".

لكن بعد ساعات، حذف "إدوارد" المنشور دون إيضاح السبب.

وكانت "غادة عبدالرازق" قد استغاثت بجمهورها بعد منعها من العمل، كاشفة عن تعرضها لـ"حرب شرسة" من قبل مؤسسة إنتاج فني معروفة، بهدف منعها من المشاركة في أي عمل درامي خلال الفترة المقبلة.

وكتبت الممثلة المصرية رسالة استغاثة عبر حسابها على موقع "انستغرام" قبل أن تحذف الصورة بعد ساعات أيضا، وقالت فيها: "يا جمهور أنا بتحارب من مجموعة اسمها (الإعلام للمصريين) مش عايزيني أشتغل السنة دي في الدراما، مش أنا بس ناس كتير جدا فنانين وبيقولوا هنقعدكم في البيت ولو عاجبكم".

وأضافت: "ولو عاجبكم، ولو سألتهم بتتكلموا باسم مين يقولك باسم الجيش أو المخابرات، هل ده صحيح؟ مجرد سؤال علشان الوسط الفني كله بيسأل معايا ده حقيقة ولا كذبة، أرجو الرد عني وعن زملائي وشكرا".

وأكدت "عبدالرازق" أنها تواجه حربا من مجموعة "إعلام المصريين"، المستحوذة على أغلب القنوات الفضائية المصرية، وأن هناك رغبة في منعها والعديد من زملائها من العمل، وقالت إن المجموعة تدَّعي ملكيتها لجهة سيادية في مصر. 

جدير بالذكر أن مجموعة "إعلام المصريين" يتولى رئاستها المنتج المعروف "تامر مرسي"، الذي تعاون أكثر من مرة مع "غادة عبدالرازق".

وقامت المجموعة مؤخرا بالاستحواذ على ملكية شبكة قنوات "ON" و"الحياة" و"CBC"، وعدد كبير من المواقع الصحفية المصرية.

وتردد مؤخرا أن هذه المجموعة هي السبب وراء الانخفاض الحاد في عدد المسلسلات المقرر إنتاجها للعرض في ماراثون دراما رمضان 2019.

وكان آخر أعمال "غادة عبدالرازق" مسلسل "ضد مجهول" الذي عُرض في الموسم الرمضاني الماضي، وشاركها البطولة فيه "أحمد سعيد عبدالغني"، و"حنان مطاوع"، و"فراس سعيد"، و"رانيا منصور"، و"روچينا"، و"محمد دسوقي"، و"هلا السعيد"، وهو من تأليف "أيمن سلامة" وإخراج "طارق رفعت".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات