وقفة تضامنية بالصومال لتأبين خاشقجي

الأحد 18 نوفمبر 2018 04:11 ص

شارك عشرات الإعلاميين الصوماليين، الأحد، بوقفة تضامنية لتأبين الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" الذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول.

ورفع المشاركون في الوقفة التي أقيمت في مقر شبكة "جوب جوك" الإعلامية بالعاصمة مقديشو لافتات حملت عبارات تضامنية مثل "شهيد الكلمة.. العدالة للصحفي جمال خاشقجي".

وقال "هند علي جوليد" صحفي بشبكة "جوب جوك" الإعلامية: "إن قضية خاشقجي هي قضية عالمية ونطالب العدالة بإنزال أقسى العقوبات على المتورطين في اغتيال الكلمة الحرة"، في إشارته للصحفي "جمال".

من جهته قال "أويس حاج" إعلامي صومالي لإحدى القنوات المحلية، نعزي أسرة الصحفي "جمال خاشقجي" وجميع الأسرة الإعلامية في العالم بـ"فقيد الكلمة الحق" على أيدي قتلة "لا يعرفون أدنى معايير حرية الرأي".

وأضاف "أويس": "نحن نقف هنا لنعلم العالم بأن دماء الصحفي جمال لن تذهب هدرا، وعلى العالم أن يكشف الحقيقة وتحميل المتورطين مسؤولية جرمهم أمام العدالة أيا كانت مناصب هؤلاء".

وتطرق الإعلاميون خلال الوقفة إلى أهمية احترام آراء الآخرين لا سيما تلك التي تصحح مسار الأمم وتحقق آمال المجتمعات.

وتأتي هذه الوقفة التضامنية بعد يوم من إصدار الحكومة الصومالية بيانا ترحب فيه بنتائج التحقيقات التي أعلنتها النيابة العامة السعودية حول قضية اغتيال الصحفي "جمال خاشقجي".

والخميس الماضي، أعلنت النيابة العامة السعودية أن من أمر بقتل "خاشقجي" داخل قنصلية بلاده في إسطنبول هو "رئيس فريق التفاوض معه" دون ذكر اسمه، وأن جثة المجني عليه تمت تجزئتها من قبل المباشرين للقتل (دون تسميتهم)، وتم نقلها إلى خارج القنصلية.

والجمعة، قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن "سي آي إيه" توصّلت إلى أن ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" هو من أمر باغتيال "خاشقجي" داخل قنصلية بلاده بإسطنبول مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

وقفة تضامنية الصومال خاشقجي اغتيال النيابة العامة السعودية