دوري الأمم.. إنجلترا تثأر من كرواتيا وتتأهل للمربع الذهبي

الأحد 18 نوفمبر 2018 04:11 ص

نجح المنتخب الإنجليزي في حجز مقعد له بدور نصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية 2018-2019، بعدما حقق فوزاً صعباً على ضيفه منتخب كرواتيا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "ويمبلي" في لندن، ضمن المجموعة الرابعة من المستوى "A".

وجاء تشكيل منتخب إنجلترا على النحو التالي: "بيكفورد، ووكر، تشيلول، داير، جو جوميز، ستونز، باركلي، ديلف، سترلينج، راشفورد، هاري كين".

على الجانب الآخر جاء تشكيل كرواتيا كالآتي: "كالينيتش، فرساليكو، لوفرين، فيدا، جيدفاي، مودريتش، بروزوفيتش، ريبيتش، فلاسيتش، بيريسيتش، كراماريتش".

وتقدم المنتخب الكرواتي في البداية عند الدقيقة 57 ، بهدف حمل توقيع مهاجمه "اندريج كراماريتش".

وانتظر أصحاب الأرض حتى الربع ساعة الأخير من عمر المباراة، ليقلب الطاولة على رأس ضيفه، بإحراز هدفين، الأول عن طريق "جيسي لينجارد" عند الدقيقة 78، قبل أن يحرز زميله "هاري كين" الهدف الثاني عند الدقيقة 85.

ويعد هذا الفوز بمثابة الثأر للمنتخب الإنجليزي من نظيره الكرواتي، بعدما تفوق عليه الأخير في مباراة نصف النهائي من كأس العالم 2018، بنتيجة 2-1، مع العلم أن مباراة الدور الأول من دوري الأمم الأوروبية انتهت بين المنتخبين بالتعادل السلبي.

وبهذا الفوز يرفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى 7 نقاط ويقفز إلى المركز الأول، متفوقاً على منتخب إسبانيا صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

في المقابل تجمد رصيد منتخب كرواتيا عند 4 نقاط، وظل في المركز الثالث والأخيرة من المجموعة، ليهبط إلى المستوى "B".

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الإنجليزي هو ثاني المتأهلين إلى دور نصف النهائي، بعد نظيره البرتغالي عن المجموعة الثالثة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دوري الأمم إنجلترا كرواتيا إسبانيا